آخر الأخبار

وكيل محافظة سقطرى يناشد الحكومة بخفضّ تذاكر طيران اليمنية وزيادة رحلاتها الأسبوعية

طيران اليمنية

طيران اليمنية

المهرية نت - خاص
الإثنين, 19 ديسمبر, 2022 - 10:03 صباحاً

انتقد عيسى مسلم وكيل محافظة أرخبيل سقطرى، ارتفاع أسعار طيران اليمنية الناقل الوطني الوحيد في البلاد، والذي يعد المتنفس الوحيد لأبناء المحافظة وتواصلهم مع محيطهم الخارجي عن طريق الجو. 

 

وقال مسلم في منشور على صفحته بـ"فيسبوك"، إن "قيمة التذكرة ذهاباً وإياباً من مطار سقطرى إلى المكلا والعكس وصلت إلى 400 دولار أمريكي للفرد الواحد".  

 

وأضاف "طيران اليمنية تسير أسبوعيا رحلة واحدة فقط كل يوم اثنين للآلاف من المواطنين الذين يسافرون عبرها وليس للنزهة والسياحة وإنما لمهام طارئة غالبيتهم من المرضى الباحثين عن علاج أو طلابا يدرسون في الجامعات اليمنية". 

 

وأشار إلى أن ارتفاع تذاكر طيران اليمنية وقلة الرحلات الأسبوعية، يدفعان الكثير من أبناء سقطرى إلى الخوض في عباب البحر والمغامرة في السفر برفقة عائلاتهم في سفن صيد تقليدية لا تصلح إلا للصيادين الماهرين الذين ألفوا السفر عبرها".

 

ولفت إلى أنه خلال الفترة الماضية شهدت محافظة أرخبيل سقطرى، حوادث غرق مأساوية وفقد المحافظة العشرات من أبنائها ممن أجبرتهم الظروف على السفر بحراً". 

 

وناشد مسلم، رئيس الحكومة، ووزير النقل ورئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية، بدارسة وضع محافظة سقطرى الاستثنائي وإعادة النظر في أسعار تذاكر الطيران وتخفيضها وزيادة رحلاتها الأسبوعية والبحث عن حلول ملائمة تتناسب مع خصوصية المحافظة.


كلمات مفتاحية: سقطرى رحلات جوية
تعليقات
square-white المزيد في محلي