آخر الأخبار

افتتاح ورشة تدريبية حول "كورونا" في مارب

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 18 ديسمبر, 2022 - 10:29 مساءً

افتتح وكيل محافظة مأرب للشئون الإدارية عبدالله الباكري، ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة أحمد العبادي، اليوم الأحد، ورشة تدريبية خاصة بإدارة الحالة لـ(كوفيد 19) للعاملين في المستشفيات الحكومية ومراكز علاج كوفيد بالمحافظة.

 

وتهدف الورشة على مدى خمسة أيام، إلى إكساب 24 طبيباً وممرضاً معلومات علمية ومهارات عملية في التعامل مع حالات الالتهابات التنفسية الشديدة ومنها فيروس (كوفيد-19) المتحور، إلى جانب التعامل مع مرضى الوبائيات الأخرى المنتشرة حاليا ومنها حمى الضنك، وكيفية التعامل مع الحالة من اول وصولها المستشفى وطرق التشخيص والنقل والعلاج السليم المبرهن والمقر دوليا، وصولا الى التشافي والخروج، فضلا عن اساليب وطرق رفع الوعي المجتمعي بهذه الامراض للوقاية منها بما في ذلك العاملين في القطاع الصحي.

 

وخلال الافتتاح أكد الباكري والعبادي، على أهمية استمرار التأهيل والتدريب للكوادر العاملة في القطاع الصحي بما يعزز من كفاءتهم وأدائهم خاصة ضد الأمراض الفيروسية القاتلة.

 

من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة العالمية بالمحافظة علي سارية، ان الورشة ستعمل على تدريب المشاركين بطرق رفع الوعي الوقائي من هذه الأمراض لحماية أنفسهم أولا كونهم حائط الصد الأول المعرض لانتقال العدوى ومنه إلى أسرهم، وتوعيته للمجتمع بكيفية التعامل مع الحالات المصابة أو المشتبهة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي