icons

آخر الأخبار

الرئيس هادي يستدعي أعضاء البرلمان وقيادات الأحزاب لبحث تنفيذ "اتفاق الرياض"

الرئيس عبد ربه منصور هادي

الرئيس عبد ربه منصور هادي

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 24 يونيو, 2020 - 11:51 مساءً

قال وزير في الحكومة اليمنية الشرعية، إن أعضاء مجلس النواب وقيادات الأحزاب السياسية، وصلوا الأربعاء، إلى العاصمة السعودية الرياض.

 

وكشف وزير الإعلام في الحكومة الشرعية معمر الإرياني، في تغريدة على "توتير"، عن إجراء الرئيس عبد ربه منصور هادي مشاورات مع السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض.

 

وأضاف في ذات التغريدة: "يصل مساء اليوم الى العاصمة السعودية الرياض؛ رئيس مجلس النواب ونوابه، ومستشارو رئيس الجمهورية، ورؤساء الكتل البرلمانية، وقيادات الاحزاب والمكونات السياسية".  

 

وحسب الوزير الإرياني، فإنه من المتوقع أن يبحث الرئيس هادي مع أعضاء البرلمان وقيادات الأحزاب، سبل تنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه السعودية بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

 

والإثنين، أعلن التحالف العربي، في بيان، استجابة "الحكومة" و"الانتقالي" لطلب وقف إطلاق النار الشامل، وعقد اجتماع (لم يحدد موعده) بين الجانبين في المملكة "لبحث تنفيذ اتفاق الرياض بشكل عاجل".

 

تأتي هذه التطورات، بعد أيام من سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي على مقر السلطة المحلية في سقطرى، إثر انسحاب القوات الحكومية وسط تواطؤ سعودي وخذلان للسلطة الشرعية بالمحافظة.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي