آخر الأخبار

العليمي يبحث مع رئيس ألمانيا إلزام الحوثيين تنفيذ بنود الهدنة

العليمي يبحث مع رئيس ألمانيا إلزام الحوثيين تنفيذ بنود الهدنة

العليمي يبحث مع رئيس ألمانيا إلزام الحوثيين تنفيذ بنود الهدنة

المهرية نت - متابعات خاصة
الخميس, 15 سبتمبر, 2022 - 09:09 صباحاً

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي  رشاد العليمي، الأربعاء، مع الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، إلزام جماعة الحوثي تنفيذ بنود الهدنة في اليمن. 

 

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع الطرفين بقصر بيليفيو الرئاسي في العاصمة الألمانية برلين، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ). 

 

 

واستعرض اللقاء "الدور الألماني المطلوب لتثبيت وقف إطلاق النار، وإلزام المليشيات الحوثية الوفاء بتعهداتها بموجب إعلان الهدنة، وخصوصا فتح طرق تعز والمحافظات الأخرى ، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة". 

 

 

كما تطرق اللقاء" لمسار الهدنة القائمة ، وخروقات المليشيات الحوثية، والأزمة الانسانية، وسبل انقاذ خزان النفط صافر، والإصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي". 

 

 

وخلال اللقاء" أكد العليمي التزام المجلس الرئاسي والحكومة بإعلان الهدنة، والتعاطي الإيجابي مع كافة المساعي الأممية والدولية لإحلال السلام والاستقرار في اليمن، وفقا لمرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومقررات مؤتمر الحوار الوطني، واتفاق الرياض، والقرارات الدولية ذات الصلة، وخصوصا القرار 2216". 

 

 

من جانبه، اكد الرئيس الألماني التزام بلاده "في الدعم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية ، والجهود المنسقة مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتمديد الهدنة، والبناء عليها لإحلال السلام والاستقرار في اليمن وإنهاء الأزمة الانسانية الأسوأ في العالم". 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي