آخر الأخبار

قتلى وجرحى من المدنيين في قصف حوثي على قرية "خبزة" بالبيضاء

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 20 يوليو, 2022 - 11:19 مساءً

اتهمت القوات الحكومية، الأربعاء، جماعة الحوثي بقتل أربعة أشخاص وإصابة 8 آخرين بجروح في قصف على قرية "خبزة" بمديرية القرشية بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

 

وأفاد المركز الإعلامي لمقاومة البيضاء، عبر صفحته في "فيسبوك" الأربعاء، بمقتل 4 أشخاص وجرح 8 آخرين إثر قصف بالأسلحة الثقيلة شنه الحوثيون على قرية خبزة".

 

على عيد متصل، قال وزير الإعلام معمر الإرياني إن مليشيا الحوثي تفرض حصارا جائرا على قرية خبزة بمحافظة البيضاء وتستهدف منازل المواطنين بقذائف المدفعية والدبابات".

 

وأضاف أن "هذا القصف أدى لسقوط ضحايا بينهم نساء وأطفال وتدمير عدد من المنازل".

 

ودعا الإرياني "المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى إدانة هذا الهجوم الوحشي والضغط على المليشيات لإنهاء ورفع الحصار فورا عن قرية خبزة وفتح ممر آمن للمواطنين والسماح بإسعاف المصابين".

 

والثلاثاء، حذرت وزارة حقوق الإنسان، من كارثة إنسانية وقتل جماعي ينتظر أهالي قرية خبزة،  جراء حصار الحوثيين للقرية منذ أسبوع.

 

وقالت الوزارة إن محاولة "اجتياح الحوثيين لقرية خبزة بهدف التصفية العامة للأطفال والنساء والشيوخ العزل، سيؤثر على استمرار الهدنة وينسف الجهود التي بذلها التحالف والمجتمع الدولي والمبعوثين الأممي والأمريكي".

 

وطالبت الوزارة، بسرعة التحرك الاقليمي والدولي للضغط على الحوثيين، وإيقاف الاعتداء الصارخ وفك الحصار على أهالي القرية والالتزام بالهدنة.


كلمات مفتاحية: قرية خبزة الحوثيون اليمن
تعليقات
square-white المزيد في محلي