آخر الأخبار

نقابة الصحفيين اليمنيين تدين جريمة اغتيال شيرين أبو عاقلة

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 11 مايو, 2022 - 05:00 مساءً

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين جريمة اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين المحتلة برصاص جنود الكيان الصهيوني أثناء تغطيتها لاقتحام جنود الاحتلال لمخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية.

 

وعبرت النقابة في بيانها، عن استنكارها واستهجانها الشديدين لهذه الجريمة البشعة التي استهدفت صحافية بشكل مباشر أثناء ممارسة عملها الصحافي، معتبرة ذلك استمراراً لمساعي الاحتلال في خنق صوت الحقيقة واغتيال الشهود.

 

وقالت "إن هذه الجريمة البشعة تعد جريمة اغتيال وقتل متعمّدة بحق الزميلة شيرين أبو عاقلة، والصحفيين والإعلاميين كافة الذين ينقلون حقيقة الواقع وهو إرهاب ممنهج يتعرّض له الشعب الفلسطيني الرازح تحت وطأة الاحتلال".

 

وأكّد البيان أن هذه الجريمة استهداف مباشر للصحافة وللكلمة الحرّة، وتضع العالم والمؤسسات الدولية كافة أمام مسؤولياتها في إدانة هذه الجريمة، ومحاسبة قيادات الاحتلال التي تجاوزت كل القيم، وتعدّت على الأعراف والقوانين الدولية كافة.

 

وأشارت إلى أن الجريمة تعد خرقا خطيرا لمعاهدات جنيف وتعدٍ صارخ على كل المواثيق والقوانين والمعاهدات الدولية الضامنة لحرية الصحافة وسلامة الصحفيين وحق الوصول للمعلومات وحماية الصحافيين في عملهم المهني.


تعليقات
square-white المزيد في محلي