آخر الأخبار

سقطرى..جمعية الهلال الأحمر اليمني تدشن دورة تدريبية لـ20 متطوعاً ومتطوعة في الأرخبيل

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 10 مايو, 2022 - 05:09 مساءً

دشنت جمعية الهلال اليمني في سقطرى الدورة التدريبية في مجال تمارين الشباب متطوعي الجمعية كوسطاء لتغيير السلوك، الممولة من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر. 

 

وتهدف الدورة الى إكساب 20 متطوعا ومتطوعة مهارات كوسطاء لتغيير السلوك أثناء العمل الميداني وتعزيز قدراتهم في الاتصال والاقناع والتفاوض لتغيير الانماط السلوكية للفئات المستهدفة في المجتمع المحلي.

 

وسيتلقى المشاركون على مدى ثلاثة أيام تمارين نظرية وتطبيقية وانشطة عملية حول التأثير الفعلي والعملي والنفسي والتأثير المجتمعي ومن حولهم. 

 

وفي حفل التدشين أكد القائم بأعمال رئيس فرع سقطرى أحمد عامر على  أهمية الدورة لمتطوعي الهلال الأحمر اليمني بسقطرى، كونها ستسهم في رفع قدراتهم ومهاراتهم في تغير السلوك ومواكبة العمل التطوعي الإنساني وخدمة المجتمع. 

 

وقال إن الدورة تعد من أهم برامج التدريب لبناء قدرات الشباب المتطوعين وتأهيلهم في تطبيق المبادئ الأساسية لتحفيز الفئات المستهدفة وإحداث تأثير ايجابي في التفكير لتوجيه سلوك الفرد نحو البناء وخدمة المجتمع.


 
بدوره أشاد القائم بأعمال الامين العام محمد أوتل أن التدريب من أهم التدريبات الخاصة ببناء قدرات الشباب المتطوعين في الجمعية في مجال التغير والتغيير وتنفيذ، الأنشطة مع الشباب والاقل حظا في المجتمعات المحلية، وتغيير سلوك الشباب. 

 

من جانبه تحدث المدير التنفيذي في الفرع ميثاق مقبل على أهمية الدورة لمتطوعي الهلال الأحمر اليمني بسقطرى كونها ستسهم في رفع قدراتهم ومهاراتهم في تغيير السلوك ومواكبة العمل التطوعي الإنساني وخدمة المجتمع. 

 

من جانبه أوضح مسئول الشباب بجمعية الهلال الأحمر اليمني بالمركز الرئيسي ومدرب الدورة علاء الخطيب أن هذة الدورة تأتي وفق أهداف الجمعية واستراتيجيتها  بالاهتمام بالشباب المتطوعين بالجمعية في كافة الفروع.


تعليقات
square-white المزيد في محلي