آخر الأخبار

السفير محمد طريق يلتقي بأبناء الجالية اليمنية في تركيا

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 08 مايو, 2022 - 09:09 مساءً

حضر السفير اليمني في أنقرة محمد صالح طريق، الأحد، بمدينة اسطنبول التركية، لقاء عاما مع أبناء الجالية اليمنية.

 

وخلال اللقاء، دعا السفير إلى توحيد الصف والوقوف خلف القيادة السياسية الجديدة المتمثلة في المجلس الرئاسي لكبح جماح الانقلابيين ومن يقف ورائهم وإعادتهم إلى حاضنة الشعب اليمني وعروبته واستعادة الدولة ومؤسساتها ومقوماتها.

 

وأكّد طريق أن اليمن يستوعب الجميع بمختلف فئاته وانتماءاته وفقاً للثوابت الوطنية والدستورية، مشيراً أن الواجب على الجميع الحفاظ على الهوية اليمنية العربية الأصيلة والنظام الجمهوري والوحدة الوطنية وفق المرجعيات والثوابت الوطنية.

 

وقال إن هدف السفارة الرئيسي هو خدمة أبناء الجمهورية اليمنية المتواجدين في جمهورية تركيا الشقيقة، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يحقق ويحفظ المصالح المشتركة على كافة المستويات السياسية والأمنية، والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية وغيرها من مجالات التعاون.

 

وأشار السفير إلى تأكيد الرئاسة التركية على دعم اليمن، ودعم المجلس الرئاسي حتى عودة الأمن والاستقرار والسلام وخروج اليمن من محنته إلى بر الأمان.

 

تخلل اللقاء جلسة مفتوحة، استمع فيها السفير إلى مشاكل وتطلعات أبناء الجالية من السفارة والجانب التركي، مؤكداً حرصه على التواصل مع الجميع وتذليل الصعوبات وتقديم الخدمات لجميع أبناء اليمن في تركيا.

 

كما دعا طريق الطلاب في المدارس والجامعات إلى الاجتهاد والمثابرة والتحصيل العلمي، منوها أن اليمن بانتظارهم ليشاركوا في بناء وتنمية الوطن في مختلف المجالات، كونهم رأس مال الوطن ومستقبله المنشود.

 

ووعد السفير بتحسين جودة الخدمات القنصلية لأبناء الجالية وتسهيل معاملاتهم وتذليل الصعوبات أمامهم، مبشرا بقرب إنشاء مركز إصدار آلي للجوازات في السفارة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي