آخر الأخبار

جامعة حضرموت تدشن فعاليات أسبوع "البحث العلمي الثاني" بالمكلا

جانب من حضور الفعالية

جانب من حضور الفعالية

المهرية نت - حضرموت - خاص
الاربعاء, 16 مارس, 2022 - 02:05 صباحاً

دشنت جامعة حضرموت، الثلاثاء، فعاليات "أسبوع البحث العلمي الثاني"، الذي تنظمه الجامعة برعاية رئيس الجمهورية، في مدينة المكلا للفترة من 15 – 20 مارس الجاري.

 

وخلال التدشين، أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني خالد الوصابي، إلى أن هذه الفعاليات تأتي في إطار اهتمام جامعة حضرموت بالبحث العلمي الذي يعد ركيزةً أساسيةً للجامعات.

 

وأكد أن هناك نواةً حقيقيةً لثورة علمية تشهدها جامعة حضرموت، داعيًا رئاسة الجامعة إلى الاستمرار في إقامة مثل هذه الفعاليات، والاهتمام بتبني النشر الإلكتروني.

 

من جانبه أشار محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت، إلى أن البحث العلمي يُعدُّ من أهم الوظائف التي تضطلع بها الجامعات إلى جانب التعليم وخدمة المجتمعات.

 

ولفت إلى أن "جامعة حضرموت أولت البحث العلمي أهميةً كبرى وفق الظروف القائمة والإمكانيات المتاحة، فحرصت على انتظام النشر العلمي بمجلاتها العلمية المحكمة، واستحدثت جائزةً للنشر العلمي الدولي، وعقدت عددًا من المؤتمرات العلمية (..)".

 

وأشار إلى أن فعاليات أسبوع البحث العلمي الثاني ستشهد عددًا من الفعاليات، منها "المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا، والمؤتمر العلمي السابع لطلاب الجامعة لمرحلة البكالوريوس، وورشة عمل لتقييم المراكز البحثية  بالجامعة، وحفل إشهار تسجيل مائة براءة اختراع لطلاب الجامعة".

 

وقال إن "الجامعة تتبنى خطة استراتيجية للعمل على خلق شراكات إقليمية ودولية مثمرة، وتعاون مستدام ينعكس إيجابيًّا على منتسبي الجامعة، ويسهم في رفع تصنيف الجامعة دوليًّا، منوهًا بتحقيق الجامعة لمراكز متقدمة على المستوى الوطني، ومعلنًا أن جامعة حضرموت ستنظم خلال هذا العام 2022م أسبوع الموظف في جامعة حضرموت، وأسبوع جامعة حضرموت لخدمة المجتمع".

قد تكون صورة ‏‏‏‏4‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة ‏شخصين‏

 

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏


تعليقات
square-white المزيد في محلي