آخر الأخبار

مجلس تحرير واستقلال الجنوب يعقد لقاء موسعاً في حضرموت

لقاء موسع للمجلس الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب

لقاء موسع للمجلس الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب

المهرية نت - حضرموت - خاص
السبت, 12 مارس, 2022 - 08:23 مساءً

عُقد بمدينة المكلا في حضرموت، اليوم السبت، اللقاء الموسع للمجلس الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب، برعاية حسن باعوم، وحضور شخصيات سياسية وأكاديمية ومنظمات مجتمع مدني.

 

وقال بيان صادر عن اللقاء، إنه جاء كمنطلق وبداية لحوار جنوبي جامع يفضي لتشكيل مجلس جنوبي أعلى بما يتوافق عليه الجنوبيون مع احتفاظ كل مكون بخصوصياته.

 

وناقش اللقاء مسودة المشروع المقدم المتمثل بتوحيد القوى السياسية المقدمة من الهيئة الشعبية الجنوبية برئاسة عمر السقاف، باعتباره "أحد المخارج المعقولة والمقبولة والمرضية لمختلف الأطراف الجنوبية للخروج الجمعي من النفق المظلم".

 

واعتبر المجتمعون المشروع يشكل الصيغة الجامعة التي تستوعب الجميع بمختلف ألوان طيفهم السياسي والفكري والجغرافي، مؤكدين ضرورة الإقرار بأن الوطن يتسع لكل أبنائه وبحاجتهم جميعاً لبنائه، والقبول بالآخر ظاهرة صحية حين لا يجري المساس بأي من الأهداف والقواسم والثوابت المشتركة.

 

وجرى الاتفاق على تكليف لجنة تحضيرية من الأكاديميين والمستقلين للإعداد والتواصل مع جميع القوى في الساحة الجنوبية لإثراء المشروع بالنقاشات البناءة لأجل التوصل إلى صيغة تشكل نقلة نوعية في العمل السياسي الوطني، وللخروج من حالة الجمود والتجاذبات والمناكفات العقيمة والخلافات المستديمة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي