icons

آخر الأخبار

الصليب الأحمر تعبر عن قلقها في استهداف التحالف مرفقا للاحتجاز بصعدة

غارات للتحالف على صعدة

غارات للتحالف على صعدة

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 21 يناير, 2022 - 08:01 مساءً

عبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن قلقها العميق جراء احتدام الأعمال العدائية خلال الأيام القليلة الماضية، المدنيين في اليمن كما أعربت عن أسفها لوقوع خسائر في الأرواح جراء موجة العنف المتصاعدة.

 

و قال المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط باللجنة الدولية فابريزيو كاربوني: من الضروري حماية أرواح السكان الذين يعيشون في أتون النزاعات المسلحة، فلا يمكن قبول هذه الخسائر البشرية التي نشهدها في اليمن.


وأضاف أن احتمالات تعرض المدنيين الذين يعيشون في مناطق مكتظة بالسكان لهجمات تتزايد الأمر الذي يتسبب بسقوط قتلى وجرحى في صفوف السكان، ويعمق الصدمة النفسية التي لحقت بالمجتمعات المحلية المتضررة جراء سبع سنوات من الحرب.

 

ودعت اللجنة الدولية جميع أطراف النزاع في اليمن إلى حقن دماء المدنيين، والحفاظ على المرافق والبنية التحتية الضرورية لبقاء السكان على قيد الحياة وعدم قصف المستشفيات والمدارس والمباني السكنية والمحطات التي تمد السكان بالمياه والكهرباء، والبنية التحتية للنقل، وكذلك السجون وأماكن الاحتجاز الأخرى.

 

وكان أحد المرافق التي تُستخدم للاحتجاز في محافظة صعدة اليمنية تعرض لهجوم في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، وأسفر عن سقوط أكثر من مئة محتجز بين قتيل وجريح فيما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن ضحايا تحت الأنقاض.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي