آخر الأخبار

غروندبرغ: غارات التحالف تحصد أرواح المدنيين وتدمر البنية التحتية لليمن

غروندبرغ بحث مع نائب وزير الدفاع السعودي خفض التصعيد باليمن

غروندبرغ بحث مع نائب وزير الدفاع السعودي خفض التصعيد باليمن

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 20 يناير, 2022 - 11:34 مساءً

ندد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، بالموجة الأخيرة من التصعيد العسكري التي اجتاحت اليمن والتي تضمنت ضربات جوية مكثفة على صنعاء وأسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين.

 

كما استنكر غروندبرغ في ختام جولته إلى الرياض موجة التصعيد العسكري للحوثيين والتي تضمنت ضربات جوية امتدت عبر الحدود إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

 

وقال مكتب المبعوث الدولي في بيان إن "المبعوث الأممي هانس غروندبرغ اختتم زيارة إلى الرياض بعد أن التقى نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان ووزير الخارجية اليمنى أحمد بن مبارك بالإضافة إلى مسؤولين سعوديين آخرين ومحاورين يمنيين.

 

وأعرب المبعوث الأممي خلال اجتماعاته، عن قلقه البالغ إزاء أثر هذا التصعيد على آفاق السلام في اليمن، وعلى حياة المدنيين وسبل معيشتهم.

 

وتبادل غروندبرغ الآراء بشأن الخيارات الممكنة لتحقيق خفض فوري للتصعيد ولتمهيد الطريق لإجراء محادثات سياسية شاملة.

 

وقال غروندبرغ: "تستمر الضربات الجوية والصواريخ والطائرات المسيّرة في حصد أرواح المدنيين وإلحاق الضرر بالبنية التحتية المدنية في اليمن وفي بلدان مجاورة، وهذا من شأنه تعطيل فرص التوصل إلى حل سياسي شامل ويؤدي إلى تفاقم المعاناة الإنسانية في اليمن".

 

أكد البيان استمرار المبعوث في التواصل بشكل وثيق مع جميع الأطراف، وقد حثهم على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس واحترام التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي.

 

كما دعا أيضًا الأطراف المتحاربة إلى الانخراط بشكل بنّاء مع مكتبه لتيسير خفض تصعيد العنف بشكل فوري.


تعليقات
square-white المزيد في محلي