آخر الأخبار

منظمتان دوليتان تطالبان الحوثيين بالإفراج عن موظفين اثنين

المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي

المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي

المهرية نت - رويترز
الاربعاء, 29 ديسمبر, 2021 - 12:32 صباحاً

قالت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن جماعة الحوثي اعتقلت اثنين من موظفيها منذ مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني، وطالبت بالإفراج عنهما.

 

جاء ذلك، في بيان مشترك لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان.

 

وقالت المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي ومفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت “لم تتلق الأمم المتحدة أي معلومات بشأن الأسباب أو الأساس القانوني لاعتقالهم، أو عن وضعهم الحالي”.

 

ولم يقدم البيان تفاصيل بشأن هذين الموظفين لوكالة “رويترز”، لكن مسؤولا في الحكومة اليمنية قال للوكالة في تصريحات صحافية إنهما يمنيان عملا سابقا لصالح السفارة الأمريكية في صنعاء.

 

وكانت الولايات المتحدة قد قالت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، إن الحوثيين، اعتقلوا العديد من موظفي السفارة الأمريكية اليمنيين في العاصمة صنعاء، دون الكشف عن عددهم.

 

وطالبت وزارة الخارجية الأمريكية الحوثيين بالإفراج فورا عن المحتجزين من الموظفين اليمنيين، وإخلاء مجمع السفارة وإعادة الممتلكات التي تمت مصادرتها.

 

يشار إلى أن السفارة مغلقة منذ عام 2015 بعد إطاحة الحوثيين بالحكومة المعترف بها دوليا في صنعاء في أواخر عام 2014. ومنذ ذلك الحين تعمل البعثة انطلاقا من السعودية.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي