آخر الأخبار

إدانات لاختطاف مليشيا الانتقالي مغترب في أوروبا لحظة وصوله مطار عدن وإخفائه عن أسرته

المغترب اليمني فهد الرياشي

المغترب اليمني فهد الرياشي

المهرية نت - رصد خاص
الإثنين, 23 أغسطس, 2021 - 01:37 صباحاً

أدان كل من منتدى الشمال الثقافي بألمانيا، والجالية اليمنية في ولايتي "شليسفيغ هولشتاين"، و"هامبورج"، اعتقال أحد ضباط مطار عدن الخاضع لسيطرة مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً لأحد المغتربين عقب عودته من أوروبا لزيارة أسرته وإقامة عرسه.

 

واستنكر منتدى الشمال الثقافي بألمانيا، اختطاف عضو المنتدى المغترب اليمني فهد الرياشي، بتاريخ2021/7/31  من داخل مطار عدن الدولي، أثناء توجهه إلى أهله بصنعاء لإقامة عرسه المقرر يوم 8/8/ 2021 وإخفاء عملية اختطافه عن أسرته.

 

ووصف المنتدى في بيان له، اطلع "المهرية نت" على نسخة منه، هذه الممارسات بـ"غير الأخلاقية" من جهات تابعة للمجلس الانتقالي بالعاصمة المؤقتة عدن، التي أقدمت على تلك الجريمة  النكراء بحق أحد أبناء اليمن المغتربين بالخارج أثناء عودته لأرض الوطن، دون وجه حق وخارج الأطر القانونية، ناهيك عن الأخلاقية، حد قوله.

 

ودعا المنتدى الثقافي، مليشيا الإنتقالي إلى سرعة الإفراج الفوري عن المختطف "ظلما وعدوانا"، وإعادة كل ما تم نهبه من ممتلكات وأموال  المختطف.

 

وحمل المنتدى الثقافي بألمانيا، "جهات الاختطاف ومن يقف خلفها وكل من تعاون معها مسؤولية ما لحق بالمغترب الرياشي من أذى نفسي وجسدي وخسارة مادية".

 

وناشد المنتدى، "الجهات الرسمية بالعاصمة المؤقتة عدن والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية سرعة التدخل وكبح جماح هذه المليشيات المسيئة لليمنيين نظاما وقانونا وأخلاقا وموقفا"، وفق تعبير البيان.

 

من جانبها، أدانت الجالية اليمنية في ولايتي، شليسفيغ هولشتاين، وهامبورج، جريمة اختطاف الرياشي من مطار عدن، ووصفت تلك الممارسات، بـ"اللامسؤولة وغير الأخلاقية" وخارج الأطر القانونية.

 

ودعت الجالية اليمنية في ألمانيا، في بيان، وصل "المهرية نت" نسخة منه، مليشيا الانتقالي إلى سرعة الإفراج الفوري عن عضو الجالية فهد الرياشي، وإعادة كل ممتلكاته.

 

وأكدت الجالية، وقوفها مع المختطف وأسرته، حتى يتم الإفراج عنه، وأكدت عزمها الشروع بتفعيل القضية أمام القضاء اليمني والقضاء الدولي.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي