icons

آخر الأخبار

الجيش اليمني يحبط هجوماً كبيراً لأدوات الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة أرخبيل "سقطرى"

حاولت الميليشيات اقتحام المدينة

حاولت الميليشيات اقتحام المدينة

المهرية نت - خاص
الجمعة, 01 مايو, 2020 - 01:40 مساءً

أكد مصدر عسكري، اليوم الجمعة، أن قوات الجيش اليمني، أحبطت أكبر هجوم لميليشيات المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات بعد أن حاولت اقتحام مدينة "حديبو" عاصمة "أرخبيل" سقطرى.

 

وأشار المصدر في تصريح لـ "المهرية نت" إلى أن الهجوم على المدينة استمر عدة ساعات، منذ فجر اليوم.


ولفت إلى أنه رغم استخدام المتمردين الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، إلا أن قوات الجيش نجحت في إحباط هجومهم وأجبرتهم على التراجع.

 

وفي وقت سابق اليوم قال أحمد عبيد بن دغر، مستشار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: في السابعة والنصف صباحاً أكد لي محافظ سقطرى اندلاع القتال بكل أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في الجزيرة".

 

وتابع:" الذين تمكنوا من السيطرة على اللواء (أول مشاه بحري) يحاولون السيطرة على العاصمة حديبو عاصمة سقطرى" في إشارة إلى مليشيا الانتقالي الجنوبي".

 

ودعا بن دغر الرئيس ونائبه ورئيس الوزراء والسلطات السعودية لوقف هذه المعارك، فالمنتصر فيها مهزوم، حسب قوله.

 

وكانت مصادر محلية في سقطرى أكدت لـ"المهرية نت"، الخميس، أن اللواء أول مشاة بحري بقيادة "ناصر قيس" رفع حالة التأهب القصوى بهدف اجتياح العاصمة ومكتب المحافظة، والسيطرة عل مؤسسات الدولة بالمحافظة، تزامناً مع البيان الذي أصدره "الانتقالي" الحكم الذاتي للمحافظات الجنوبية.

 

وأضافت المصادر، أن محافظ المحافظة رمزي محروس أبلغ قائد قوات الواجب السعودي في سقطرى رسمياً بالتكفل بحماية العاصمة من التمرد الجديد الذي يقوده ناصر قيس ضد السلطة المحلية بالمحافظة.

 

بدوره، كشف مصدر عسكري في محافظة أرخبيل سقطرى، أن سقوط اللواء أول مشاة بحري في المحافظة، جاء بتواطؤ من القوات السعودية المتواجدة في المحافظة.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي