icons

آخر الأخبار

اللجنة الأمنية بشبوة تعلن عن قائمة بأسماء 100 مطلوباً أمنياً تسعى لنشر الفوضى بالمحافظة

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 01 مايو, 2020 - 12:14 صباحاً

أعلنت اللجنة الأمنية في محافظة شبوة شرقي اليمن، الخميس، عن قائمة بأسماء 100 مطلوباً أمنياً تسعى لنشر الفوضى والتخريب في المحافظة.

 

وقالت اللجنة في تعميم لها، نشرته على موقعها بـ"فيسبوك"، إن الأسماء الواردة في التعميم (أسفل الخبر)، تسعى للقيام بأعمال تخريبية مدفوعة الأجر بالأموال الخارجية من قبل بعض القوى (لم تسميها) التي لا يروق لها أمن واستقرار المحافظة.

 

وأوضحت أن تلك العناصر المطلوبة، تهدف من خلال ذلك، إلى نشر الفوضى والتخريب وإغلاق السكينة العامة وايقاف عجلة التنمية سعياً منها للعودة إلى ما قبل أغسطس 2019 (في إشارة إلى انقلاب عدن وما تلاها من أحداث).

 

وأشارت اللجنة، "أن تلك الأحداث تم طويها ولن تسمح بعودته عبر الأعمال التخريبية التي تستهدف أمن واستقرار المحافظة ورجال القوات المسلحة والأمن".

 

ووجهت اللجنة، جميع وحدات الأمن والجيش ونقاط التفتيش في جميع المديريات ومداخل المحافظة ومخارجها بإلقاء القبض على أي شخص ممن وردت أسمائهم في التعميم تمهيدا لإحالتهم للقضاء.

 

والأحد، أعلنت اللجنة رفضها ما يسمى بإعلان "حالة الطوارئ والإدارة الذاتية" لمحافظات الجنوب من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

 

وأكدت اللجنة، أنها لن تعترف بأي سلطة سوى شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، وأنها على أتم الاستعداد لتنفيذ توجيهاته بما يحفظ البلاد وأمنها واستقرارها.

 

وفي تصريح متزامن، أكد محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، أن شبوة بكل مكوناتها سلطة محلية وقوات أمن وجيش وطني وقوى وطنية وسياسية ومكونات شعبية ومجتمعية تقف في الصف الوطني الذي يقوده الرئيس هادي وترفض الإنقلاب والتمرد عليه.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي