icons

آخر الأخبار

الشبكة اليمنية للحقوق والحريات تطالب الحوثيين سرعة الإفراج عن المختطفين الأكاديميين

الشبكة اليمنية: استهداف الحوثي للتعليم "قنبلة موقوتة" على الأجيال القادمة

الشبكة اليمنية: استهداف الحوثي للتعليم "قنبلة موقوتة" على الأجيال القادمة

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 30 أبريل, 2020 - 11:33 مساءً

طالبت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، الخميس، من جماعة الحوثي، سرعة الإفراج عن المختطفين من الكوادر التعليمية والأكاديمية.

 

جاء ذلك، في بيان لها، وصل "المهرية نت" نسخه منه، حيث أدانت خلاله استمرار الحوثيين اعتقال الأكاديمي الدكتور حميد عقلان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء (أكبر جامعة أهلية في اليمن).

 

واستنكرت الشبكة اليمنية، ما أسمته "الجرائم التي تستهدف بها جماعة الحوثي التعليم العام وكذا التعليم الجامعي، وحوثنتها".

 

ورأت الشبكة، أن" هذه الجرائم متعمدة من قبل الجماعة، بهدف تكريس الطائفية وغسل عقول الطلاب وتفكيرهم من خلال العبث الممنهج بمناهج التعليم، وفرض مناهج ومقررات طائفية على عدد من الجامعات والمدارس". 

 

وأوضحت "أن هذه الممارسات غير قانونية وتعرض المتورطين فيها للأجهزة القضائية باعتبارها جرائم جنائية لا تسقط طال الزمن أو قصر".

 

وقالت الشبكة، إن استهداف الحوثيين للتعليم العام والجامعي، عبر فرض مناهج ومقررات طائفية، تعد "قنبلة موقوتة" ستؤثر على الأجيال القادمة وستدمر اليمن والمنطقة برمتها.

 

وطالبت الشبكة بضرورة تحييد عملية التعليم عن الصراعات وحماية كوادرها من الانتهاكات وسرعة الافراج عن المعتقلين والمخفيين من موظفي القطاع التعليمي العام والجامعي.

 

كما دعت، المجتمع الدولي للقيام بدوره والضغط على جماعة الحوثي ن لرفع يدها عن القطاع التعليمي وعدم تفخيخه بالافكار الارهابية المتطرفة" على حد وصف البيان.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي