icons

آخر الأخبار

مصدر عسكري: القوات السعودية تواطأت في سقوط اللواء أول مشاة بحري في سقطرى

قوات سعودية

قوات سعودية

المهرية نت - خاص
الخميس, 30 أبريل, 2020 - 10:35 مساءً

كشف مصدر عسكري في محافظة أرخبيل سقطرى، أن سقوط اللواء أول مشاة بحري في المحافظة، جاء بتواطؤ من القوات السعودية المتواجدة في المحافظة.

 

وكانت مصادر محلية في سقطرى أكدت لـ"المهرية نت"، أن اللواء أول مشاة بحري بقيادة "ناصر قيس" رفع حالة التأهب القصوى بهدف اجتياح العاصمة ومكتب المحافظة، والسيطرة عل مؤسسات الدولة بالمحافظة، تزامناً مع البيان الذي أصدره "الانتقالي" الحكم الذاتي للمحافظات الجنوبية.

 

وأضافت المصادر، أن محافظ المحافظة رمزي محروس أبلغ قائد قوات الواجب السعودي في سقطرى رسمياً بالتكفل بحماية العاصمة من التمرد الجديد الذي يقوده ناصر قيس ضد السلطة المحلية بالمحافظة.

 

في الإطار ذاته قال مصدر أمني إن نقطة "حيبق" التي تفصل بين المطار واللواء، وبين العاصمة حديبوه استطاعت أن تلقي القبض على أحد المرتزقة التابعين للمندوب الإماراتي في سقطرى، خلفان المزروعي، وهو ينقل السلاح بواسطة سيارة هيلوكس، إلى معسكر الانتقالي الواقع شرق العاصمة حديبوه.

 

وتتواجد "قوات الواجب السعودية" في محافظة أرخبيل سقطرى منذ العام 2018، وتتألف من قوات بشرية وسلاح ووحدات المهندسين والدفاع المدني ومصلحة الجمارك وشرطة المرور والمراقبة الجوية.

 

ووصلت القوات السعودية إلى الجزيرة بعد توتر العلاقة بين القوات الإماراتية والحكومة اليمنية، منتصف العام 2018، حيث قامت أبوظبي باحتلال المطار والميناء عسكرياً.


تعليقات
square-white المزيد في محلي