آخر الأخبار

قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تسعى لابتلاع المحافظة من أجل مصالحها الاقتصادية

الشيخ عبود قمصيت

الشيخ عبود قمصيت

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 14 يونيو, 2021 - 09:42 مساءً

قال نائب رئيس لجنة الاعتصام في المهرة عبود هبود قمصيت، إن المحافظة تقع تحت الهيمنة السعودية، رغم بعدها عن الصراع في اليمن.

 

وأشار الشيخ قمصيت، في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إلى أن الرياض تسعى بكل الوسائل من أجل ابتلاع المهرة، وإخراجها من الخارطة اليمنية من أجل مصالحها الاقتصادية الكبرى المتمثلة في الحصول على إطلالة بحرية على البحر العربي ومد أنبوب النفط.

 

وأضاف أن المقاومة الشعبية المهرية والقوى السياسية في المحافظة، أفشلت جميع مؤامرات السعودية التي تحيكها ضد المهرة أرضاً وإنساناً.

 

لقد طال أمد الأزمة اليمنية، وفاقمت الحرب معاناة اليمنيين، وضاقت بهم السبل، بسبب الحصار الاقتصادي، وانهيار العملة...

Posted by ‎الشيخ / عبود هبود قمصيت‎ on Monday, June 14, 2021

ونفي نائب رئيس لجنة الاعتصام وجود أي علاقة لحزب التجمع اليمني للإصلاح بما يحدث في محافظة المهرة، و"حزب الإصلاح هو طرف من الأطراف السياسية اليمنية التي تتحمل المسؤولية الكاملة عن الحرب في اليمن وانهيار الدولة اليمنية، وأحد الأطراف المسؤولة عن التدخل الخارجي في الأزمة اليمنية".

 

وأكّد أن أبناء المهرة هم وحدهم من يرفضون التواجد السعودي في أرضهم، وسيدافعون عن أرضهم وكرامتهم وكبريائهم الضارب في عمق التاريخ، ولن يخضعون لأي أجنبي طامع متغطرس همجي مهما كان الثمن.

 

ودعا الدول المعنية بالشأن اليمني أن تضع قضية المهرة وسقطرى على طاولة الحوار وعملية السلام في اليمن، وإخراج القوات السعودية من المهرة، والقوات الإماراتية من محافظة أرخبيل سقطرى.

 

ولفت القيادي في اعتصام المهرة إلى الجهود التي تبذلها سلطنة عمان من أجل عملية السلام في اليمن، وتقريب وجهات النظر بين الأطراف اليمنية، وإنهاء الحرب المدمرة.

 

وتابع: "إن ما تقوم به سلطنة عُمان تجاه اليمن ليس غريب عليها، فهي وقفت إلى جانب الشعب اليمني عندما أقفلت الدول أبوابها أمام اليمنيين، وقدمت الدعم الكبير لجرحى الحرب، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية الكبيرة لليمن، بدون أي منّ أو أذى. واليمن وسلطنة عُمان، تجمعهم أواصر الأخوة والعلاقات التاريخية المشتركة".


تعليقات
square-white المزيد في محلي