آخر الأخبار

الإرياني: حصار الحوثيين لتعز خلف مأساة إنسانية "غير مسبوقة"

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 14 يونيو, 2021 - 01:44 صباحاً

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني بشدة، استمرار حصار الحوثيين على محافظة تعز منذ انقلاب الجماعة على الدولة في سبتمبر 2014م.

 

وقال الارياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن :الحصار المفروض على محافظة تعز خلف مأساة إنسانية غير مسبوقة ومعاناة يومية لأكثر من 4 مليون مدنيا، في سياسة عقاب جماعي لأبناء المحافظة ترقى لمرتبة جرائم حرب".

 

وأكد أن "استمرار حصار الجماعة على تعز منذ ستة اعوام، يؤكد أكذوبة الحصار الذي ترفعه لاستعطاف وتضليل المجتمع الدولي، والمتاجرة بالورقة الانسانية، ويكشف زيف ادعاءاتها ومحاولاتها البائسة التغطية على جرائمها النكراء بحق اليمنيين".

 

وأشار إلى أن "أي جهود للتهدئة في اليمن لا تتضمن رفع الحصار الكامل وغير المشروط عن محافظة تعز وتضع حد لمعاناة أبنائها، هو جهد منقوص..".

 

وطالب الوزير الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتكثيف الضغوط على الحوثيين لرفع الحصار عن تعز وتسهيل تنقل المدنيين ومرور السلع الغذائية تنفيذاً لاتفاق السويد.

 

وتخضع تعز لسيطرة الحكومة اليمنية، ويفرض عليها الحوثيون حصاراً مطبقاً منذ بدء الحرب، ما أدى إلى تدهور أكبر للوضع الإنساني والصحي في المدينة المكتظة بالسكان.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي