آخر الأخبار

الأمم المتحدة: لا يمكن استبعاد مدينة الحديدة عن الحل الشامل في اليمن

نائبة رئيس البعثة دانييلا كروسلاك

نائبة رئيس البعثة دانييلا كروسلاك

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 27 أبريل, 2021 - 11:57 مساءً

أكدت  بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة  أنه لا يمكن استبعاد مدينة الحديدة من الحل الشامل التي تسعى الأمم المتحدة الى تحقيقه.
 

وقالت نائبة رئيس البعثة دانييلا كروسلاك في حوار إجراه معها موقع "المشاهد نت" إن لجنة تنسيق إعادة الانتشار تسعى إلى إعادة تموضع القوات المتواجدة على الأرض، وخفض التصعيد، وإنشاء نقاط مراقبة مشتركة، ومركز عمليات مشتركة للمراقبة بهدف أن يتواجد الطرفان لمراقبة وقف إطلاق النار.
 

واشارت المسئوله الأممية إلى أن أسباب تعليق عمل اللجنة يأتي لتعليق الطرف الحكومي عمله في اللجنة بسبب مقتل أحد ضباطه في الحديدة بطلق ناري.
 

وأوضحت" أن اللقاءات الحالية تتم مع كل طرف على حدة،وأن اللجنة تقدمت باقتراح لقاء يضم الطرفين في الأردن لكن اللقاء لم يتم بسبب الوضع السياسي في اليمن ودخول شهر رمضان".
 

وتابعت: " إعادة الانتشار لم يتم تنفيذه إلى الان، وما يهمنا هو تطبيق اتفاق استكهولم وكيفية إخلاء التواجد العسكري في المحافظة، والتهدئة، والتقليل من الخروقات، ووقف إطلاق النار".
 

ومنذ التوقيع عليه في 13 ديسمبر 2018 يواجه اتفاق استكهولم مصاعب كبيرة  في ضل فشله في حل الوضع بمحافظة الحديدة وعجز البعثة الأممية عن إعادة الإنتشار في قوات الطرفين إلى المواقع التي جرى الاتفاق عليها.


تعليقات
square-white المزيد في محلي