آخر الأخبار

مدير شرطة سقطرى يوجه الوحدات الأمنية بعدم التعامل مع "لجنة البصمة" التابعة للإمارات

تعميم مدير شرطة سقطرى

تعميم مدير شرطة سقطرى

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 27 أبريل, 2021 - 06:20 مساءً

وجّه مدير عام شرطة أرخبيل سقطرى، فايز الشطهي، جميع منتسبي وزارة الداخلية بعدم التعامل مع نظام البصمة التي يُروَج لها في المؤسسة الأمنية.

 

وقال الشطهي، في تعميم، حصل "المهرية نت" على نسخة منه، "لما تقتضيه مصلحة الحفاظ على المؤسسة الأمنية وعدم الزج بها في أتون الصراعات الخفية بين أطراف تنوي إبعاد الأمن عن مصادره الوطنية، واستناداً إلى تعميم المحافظ بهذا الشأن، على كافة الضباط والصف والأفراد وجميع منتسبي وزارة الداخلية عدم الانصياع لتلك الدعايات المغرضة".

 

وطالب مدير شرطة سقطرى بالعمل بموجب تعميم المحافظ حفاظاً على الشرف العسكري المناط بالحفاظ على الوطن وأمنه واستقراره.

 

وكان المحافظ رمزي محروس، وجّه الوحدات الأمنية والعسكرية في المحافظة، بعدم التعامل أو التنسيق مع لجنة ما تسمى بـ" بلجنة البصمة" التابعة للإمارات والمنتحلة لصفة الضبطية والبصمة.

 

وقال محروس إن "الإجراءات غير الشرعية التي تقوم بها ما تسمى بلجنة تطبيق البصمة على أفراد القوات المسلحة والأمن في سقطرى تتم دون أي تنسيق مع الجهات العسكرية والأمنية الشرعية، وتعد ضمن الإجراءات الانقلابية والتمرد على الدولة الشرعية والسعي للحصول على المعلومات العسكرية والأمنية وإخضاع الأفراد والتحكم بهم دون وجه حق أو قانون".

 

وأضاف: "لا ينبني على تلك الإجراءات الباطلة أي حق أو مكسب لأفراد القوات المسلحة والأمن ولا تتعدى كونها من الأوهام والأكاذيب التي تسوقها مليشيات الانتقالي وداعميها لإطالة عمر سيطرتهم ونهبهم لمؤسسات الدولة ومقدرات المحافظة".


تعليقات
square-white المزيد في محلي