icons
البث المباشر

آخر الأخبار

"تحصيل حاصل".. بايدن يفوز رسمياً بانتخابات الرئاسة في ولاية جورجيا

"تحصيل حاصل".. بايدن يفوز رسمياً بانتخابات الرئاسة في ولاية جورجيا

الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن

المهرية نت - وكالات
السبت, 21 نوفمبر, 2020 - 02:53 صباحاً

يواصل الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، تأكيد فوزه بالانتخابات الرئاسية كتحصيل حاصل خلال عمليات إعادة فرز الأصوات أمام خصمه الجمهوري دونالد ترامب، الذي يتشبت بشكل مأساوي بالتشكيك بنتائج الاقتراع.

 

وذكرت تقارير إعلامية أن ولاية جورجيا أقرت، الجمعة، فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية في الولاية، وهو ما يعني فوزه رسمياً بأصوات الولاية في المجمع الانتخابي وعددها 16 صوتاً.

 

وفي وقت سابق، قال سكرتير ولاية جورجيا، براد رافينسبرغر، إن ترامب لم يفز بالأصوات الانتخابية للولاية بعد إعادة فرز للأصوات أجري عقب فوز بايدن بفارق ضئيل.

 

وقال سكرتير الولاية وأكبر مسؤول انتخابي فيها "مثل جمهوريين آخرين أشعر بالإحباط لأن مرشحنا لم يفز بأصوات المجمع الانتخابي لولاية جورجيا... أؤمن بشعار الأرقام لا تكذب. بصفتي سكرتيراً للولاية، أعتقد أنّ الأرقام التي قدمناها اليوم صحيحة". ووصف رافينسبرغر نفسه بأنه فخور بتأييد ترامب.

 

يأتي ذلك في وقت أشارت فيه تقارير إعلامية إلى أنّ الرئيس المنهزم مقبل على تغيير استراتيجيته في التشكيك بنتائج الاقتراع.

وبحسب مصادر "رويترز"، فإنّ حملة ترامب تحولت إلى استراتيجية جديدة تعتمد على إقناع المشرعين الجمهوريين بالتدخل نيابة عنه في الولايات الحاسمة التي فاز بها منافسه بايدن، مثل ميشيغن، لتقويض مصداقية النتائج.

 

وذكر مصدر في ميشيغن أن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ في الولاية مايك شيركي ورئيس مجلس النواب هناك لي تشاتفيلد، وهما جمهوريان، سيزوران البيت الأبيض استجابة لطلب من ترامب.

 

وحصل بايدن على ما مجموعه 306 مقاعد من مقاعد المجمع الانتخابي، ما يؤهله للفوز برئاسة البيت الأبيض، فيما يواصل ترامب رفض الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات الرئاسية، ما يعرقل الانتقال السلس إلى إدارة جديدة.

 

وكانت حملة ترامب قد رفعت دعاوى قضائية في عدد من الولايات الأخرى، بما في ذلك ميشيغن، من دون تحقيق أي نجاح يذكر حتى الآن، ورُفضت هذه الدعاوى من قبل حملة بايدن، وتمّ اعتبارها "مسرحية" لا تستند إلى أسس قانونية سليمة.

 

كذلك انسحب العديد من مكاتب المحاماة البارزة من عملية التقاضي، تاركة المحامي الشخصي لترامب رودي جولياني يقود تلك الجهود.

 

ويقول مسؤولون في لجان الانتخابات وخبراء أجانب إن ادعاءات ترامب بأن الانتخابات سُرقت منه بسبب تزوير الناخبين على نطاق واسع لا أساس لها في الواقع.


تعليقات
square-white المزيد في دولي