آخر الأخبار

زعيم كوريا الشمالية يصل إلى روسيا في زيارة يلتقي خلالها بوتين

زعيم كوريا الشمالية يغادر بلاده إلى روسيا

زعيم كوريا الشمالية يغادر بلاده إلى روسيا

المهرية نت - العربي الجديد
الثلاثاء, 12 سبتمبر, 2023 - 11:10 صباحاً

ذكرت وكالة الإعلام الروسية، اليوم الثلاثاء، أنَّ القطار الذي يقل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وصل بالفعل إلى روسيا، حيث من المقرر أن يجتمع بالرئيس فلاديمير بوتين، فيما أعلنت موسكو أنَّها ستمد كوريا الجنوبية بتفاصيل الزيارة إذا طلبت سيول مثل هذه المعلومات.

 

 

ونشرت الوكالة الروسية، نقلًا عن أحد مراسليها في الشرق الأقصى الروسي، حيث من المتوقع أن يصل كيم، مقطعَ فيديو لقطار بعربات باللونين الأخضر الداكن والرمادي يتقدم إلى الأمام، قائلة: إنه القطار الذي يُقِلُّ الزعيم الكوري الشمالي.

 

وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قد أعربت عن اعتقادها بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون دخل إلى روسيا في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء على متن قطاره الخاص المصفّح.

 

وقال بيان لوزارة الدفاع في كوريا الجنوبية "تعتقد وزارة الدفاع الوطني أنَّ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون دخل إلى روسيا في وقت مبكر من هذا الصباح مستخدمًا قطارًا خاصًّا"، وذلك في أعقاب تأكيد وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية والكرملين لأولى رحلات كيم خارج البلاد منذ أربع سنوات.

 

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أنَّ الزعيم كيم غادر بيونغ يانغ متوجِّهًا إلى روسيا عبر قطاره الخاص.

 

وقالت الوكالة: إنَّ برفقة كيم كبار المسؤولين الحكوميين، وبينهم عدد من العسكريين.

 

وأظهرت الصور التي نشرتها وسائل الإعلام الرسمية حرس الشرف العسكري وحشودًا من المواطنين يرتدون ملابس داكنة وفساتين ملوَّنة ويُلوِّحون بالزهور والأعلام أثناء صعوده إلى القطار الأخضر الداكن الذي يُرجَّح أنَّه مصفَّح ويحمل معدات خاصة أخرى.


تعليقات
square-white المزيد في دولي