آخر الأخبار

زعيم كوريا الشمالية يدعو إلى تعزيز ترسانة بلاده النووية

زعيم كوريا الشمالية

زعيم كوريا الشمالية

المهرية نت - وكالات
الثلاثاء, 28 مارس, 2023 - 11:25 صباحاً

دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الثلاثاء، إلى تعزيز ترسانة بلاده النووية، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن نظيرتها الشمالية أن كيم زار المعهد الوطني للأسلحة النووية وتلقى تقريرا منه بشأن حالة الإنتاج في السنوات الأخيرة لتعزيز قوة البلاد النووية نوعا وكما.

وذكرت الوكالة الشمالية أن كيم اطلع على مشروع التسلح النووي ودعا إلى زيادة إنتاج المواد النووية المستخدمة في صنع الأسلحة لتعزيز ترسانة البلاد النووية.

وأثناء الزيارة، استعرض كيم نظام الإدارة المشترك للأسلحة النووية "هايك بانغ آه سواي" والذي يعني باللغة الكورية "الزناد النووي وفحص الخطط والأوامر المكتوبة لعمليات الهجوم المضاد النووي"، وفق الوكالة.

وقال كيم: "يجب أن نكون على أتم الاستعداد لاستخدام الأسلحة النووية في أي وقت وفي أي مكان، وهو ما سيقودنا لتفادي استخدام الأسلحة النووية الى الأبد"، وفق الوكالة.

وأشار أنه "عندما تتخذ القوة النووية القوية المتفوقة موقفا هجوميا، يخافنا العدو ولا يجرؤ على المساس بسيادتنا الوطنية ونظامنا وشعبنا".

وأضاف كيم أن "تعزيز القوات النووية يهدف في نهاية المطاف إلى حماية سلامة البلاد والسلام والاستقرار الإقليميين".

وأظهرت الصور التي نشرتها وسائل الإعلام الشمالية الرئيس وهو يتفقد الرؤوس الحربية النووية التكتيكية المسماة "هواسان 31" التي تم الكشف عنها لأول مرة، وفق وكالة "يونهاب".

كما أظهرت الصور نحو 10 رؤوس حربية نووية تكتيكية.


تعليقات
square-white المزيد في دولي