آخر الأخبار

حاملة طائرات نووية أمريكية تقترب من شبه الجزيرة الكورية

حاملة طائرات نووية أمريكية تقترب من شبه الجزيرة الكورية

حاملة طائرات نووية أمريكية تقترب من شبه الجزيرة الكورية

المهرية نت - وكالات
الثلاثاء, 28 مارس, 2023 - 10:34 صباحاً

وصلت حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس نيميتز" (CVN-68) والتي تعمل بالطاقة النووية، على رأس مجموعة سفن هجومية، إلى ساحل كوريا الجنوبية ونفذت مناورات مع سفن حربية كورية جنوبية.

 

وقالت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء: إن "مجموعة حاملة الطائرات القتالية أجرت تدريبات في المياه جنوب شبه الجزيرة الكورية يوم الاثنين.. ومن الجانب الكوري الجنوبي، شاركت المدمرتان "سيجونغ ذا غريت" و"تشوي يونغ"، بالإضافة إلى السفينة اللوجستية "Hwacheon".

 

وأشارت إلى أن حاملة الطائرات "يو إس إس نيميتز" ومجموعتها شاركت قبل ذلك في تدريبات مع السفن اليابانية في الفترة من 23 إلى 26 مارس.

 

ونقلت الوكالة عن قبطان البحرية الكورية الجنوبية تشانغ هونغ، قوله: "أنشأت القوات البحرية لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة نظامًا مشتركًا موثوقًا للدفاع البحري، بناء على التحالف الكوري الجنوبي- الأمريكي، على مدى الـ70 عامًا الماضية".. مشيرًا إلى أن التدريبات أدت إلى زيادة تعزيز الدفاع عن جمهورية كوريا.

 

وزار رئيس هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية كيم سونغ جيوم حاملة الطائرات الأمريكية وتعهد بأن يرد الحلف بطريقة "حازمة وساحقة" على أي استفزاز أو عدوان للعدو.

 

وقال سونغ: "سوف نوضح أن أي محاولة لشن هجوم نووي من العدو ستعني بلا شك نهاية نظامهم".

 

وكانت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية قد أعلنت في وقت سابق، أن حاملة الطائرات "نيميتز" ستصل إلى ميناء بوسان اليوم الثلاثاء.


تعليقات
square-white المزيد في دولي