آخر الأخبار

الفيدرالي الأمريكي يثبت أسعار الفائدة دون تغيير

المهرية نت - الأناضول
الخميس, 14 ديسمبر, 2023 - 01:34 صباحاً

ثبت البنك الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة على الأموال الاتحادية، دون تغيير عند 5.5 بالمئة، في آخر اجتماعاته خلال 2023، وبما يتماشى مع توقعات الأسواق.

 

وقال الفيدرالي في بيان الأربعاء، إن لجنة السوق المفتوحة قررت الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، وسط استمرار تراجع مؤشر أسعار المستهلك في السوق الأمريكية.

 

والثلاثاء، تراجع تضخم أسعار المستهلك في الولايات المتحدة إلى 3.1 بالمئة في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، نزولا من 3.2 بالمئة في أكتوبر/تشرين أول السابق له، وبأدنى مستوى منذ أبريل/نيسان 2021.

 

وصوتت لجنة السوق المفتوحة لصالح إبقاء أسعار الفائدة عند مستوى 5.5 بالمئة، وهو أعلى مستوى لها منذ 22 عاما، بحسب بيانات الفيدرالي التاريخية.

 

وقال الفيدرالي إن تضخم أسعار المستهلك تراجع خلال الشهور الماضية، "لكنه ما يزال عند مستويات تفوق المتوسط البالغ 2 بالمئة، والذي يعتبر هدفا على المدى المتوسط".

 

وزاد: "سنراقب الاقتصاد لرؤية إذا ما كان من الضروري فرض أي زيادة إضافية في أسعار الفائدة في اجتماعات 2024 والتي تبدأ اعتبارا من يناير/كانون ثاني المقبل".

 

وفي أعقاب قرار الفيدرالي، أعلن البنكان المركزيان في كل من الإمارات العربية المتحدة وقطر، عن إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير، تماشيا مع قرار الفيدرالي. 


تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد