آخر الأخبار

النجم العالمي روجر ووترز يدعم حماس ويعتبر مقاومة الاحتلال أمرًا أخلاقيًا

روجر ووترز

روجر ووترز

المهرية نت - رأي اليوم
الخميس, 09 نوفمبر, 2023 - 10:49 صباحاً

الفنان العالمي روجر ووترز معروف بمواقفه القوية والداعمة للشعب الفلسطيني على مدى سنوات عديدة. وفي أعقاب الحرب الأخيرة في غزة، أكد ووترز مرة أخرى على دعمه القوي للقضية الفلسطينية.

 

وتحدث روجر ووترز مؤخرًا عن النزاع الإسرائيلي الفلسطيني خلال مقابلة مع الصحفي الأمريكي جلين غرينوالد. في هذه المقابلة، أعرب ووترز عن دعمه للحركة الفلسطينية وخاصة حماس.

 

وفيما يتعلق بالهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر والذي أُطلق عليه اسم “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال الإسرائيلي، قال ووترز: “من واجب الشعب الفلسطيني مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.” وردًا على سؤال حول رد فعله الأول على هذا الهجوم، أضاف: “كان رد فعلي الأول هو انتظار الأمور ورؤية ما ستؤول إليه الأمور. أما رد فعلي الثاني، فقد تعجبت كيف لم يتوقع الإسرائيليون ما حدث.”

 

وواصل ووترز تعليقه قائلاً: “هل لم يسمع الجيش الإسرائيلي الانفجارات في جميع القواعد عندما فجروا كل شيء من أجل العبور؟ هناك شيء غريب في هذا الأمر.” وعندما سُئل عما إذا كان يبرر الهجوم الذي نفذته حماس، أجاب ووترز بقوله: “نعم، المقاومة حقًا وفقًا لاتفاقية جنيف. إنهم ملزمون قانونيًا وأخلاقيًا بمقاومة الاحتلال منذ عام 1967.”


كلمات مفتاحية: فلسطين حماس إسرائيل ووترز
تعليقات
square-white المزيد في ثقافة وفنون