آخر الأخبار

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل الممثلة العربية ميساء عبد الهادي

ميساء عبدالهادي

ميساء عبدالهادي

المهرية نت - الأناضول
الثلاثاء, 24 أكتوبر, 2023 - 01:06 مساءً

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، خلال ليلة الاثنين الثلاثاء، الممثلة العربية ميساء عبد الهادي من منزلها في مدينة الناصرة شمال البلاد.

وأعلنت الشرطة في بيان وصل الأناضول نسخة منه، أنها "تعتزم عرض عبد الهادي على محكمة الصلح الإسرائيلية بالناصرة (اليوم) الثلاثاء، لتمديد اعتقالها".

وبحسب البيان: "اعتقل عناصر من شرطة منطقة الشمال ممثلة وشخصية مؤثرة على الشبكة الإلكترونية من سكان مدينة الناصرة بشبهة تعبيرها عن المديح وخطاب الكراهية".

وأضاف: "هي من المؤثرين في المجتمع العربي وتقوم بنشر منشورات وأنشطة في وسائل الإعلام المختلفة حرضت وأشادت بتنظيم محظور".

وأرفقت الشرطة بيانها بصورة نشرتها الممثلة لعناصر من حركة "حماس" وهم يحطّمون الجدار الإسرائيلي في حدود قطاع غزة وكتبت عبد الهادي "لنفعل ذلك على طريقة برلين"، في إشارة إلى هدم جدار برلين عام 1989 الذي توحدت بعده ألمانيا.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من محامي الممثلة المعتقلة على هذه الاتهامات.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الجاري تشن الشرطة الإسرائيلية حملة ملاحقة واعتقالات في صفوف العديد من المواطنين العرب في إسرائيل بداعي التحريض.

ولليوم الـ 18 يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت أكثر من 5087 فلسطينيا، بينهم 2055 طفلا و1119 سيدة وأصابت 15273 شخصا، كما يوجد أكثر من 1500 مفقود تحت الأنقاض.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد عن 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل. 


تعليقات
square-white المزيد في ثقافة وفنون