آخر الأخبار

كتائب "القسام" تعلن فقدان 60 أسيرا بسبب القصف العنيف على غزة

المهرية نت - الأناضول
الأحد, 05 نوفمبر, 2023 - 02:49 صباحاً

أعلنت كتائب "القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس"، السبت، فقدان 60 أسيرا إسرائيليا في غزة جراء قصف القطاع المتواصل للاحتلال منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

وقال متحدث الكتائب أبو عبيدة، في بيان نشرته على منصاتها: "منذ 7 أكتوبر حتى الآن تسبب القصف الصهيوني الهمجي على غزة في فقدان أكثر من 60 أسيرا من أسرى العدو (إسرائيل) في غزة".

 

وأضاف: "بعد عمليات البحث لا زالت 23 جثة منهم مفقودة تحت الأنقاض حتى الآن، ويبدو أننا لن نستطيع الوصول إليها أبدا بسبب استمرار العدوان الوحشي للاحتلال على غزة".

 

وهناك ما لا يقل عن 242 إسرائيليا أسرتهم حركة حماس في 7 أكتوبر المنصرم، خلال هجوم نفذته على منطقة "غلاف غزة"، كما قتلت أكثر من 1542 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية.

 

فيا شن الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر قصفا عنيفاً على غزة أسفر عن استشهاد، 9500 فلسطيني، منهم 3900 طفل و2509 سيدات، وإصابة أكثر من 24 ألفا آخرين، كما استشهد 145 فلسطينيا واعتقل نحو 2040 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

 

وفي وقت سابق السبت، حذر رئيس وزراء قطر وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن، خلال لقاء جمعه بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في الأردن، من أن تواصل القصف الإسرائيلي علي قطاع غزة "يضاعف من الكارثة الإنسانية في القطاع ويعقد تأمين إطلاق سراح الأسرى".

 

وتبذل قطر جهود وساطة لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين لدى حركة "حماس" في غزة.


تعليقات
square-white المزيد في عربي