آخر الأخبار

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على اثنين من أقارب الأسد وآخرين للاتجار في المخدرات

وسيم الأسد رفقة عدد من رجال الأعمال الإيرانيين

وسيم الأسد رفقة عدد من رجال الأعمال الإيرانيين

المهرية نت - وكالات
الثلاثاء, 28 مارس, 2023 - 08:36 مساءً

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الثلاثاء، عقوبات جديدة على ستة أشخاص، بينهم اثنان من أقارب الرئيس السوري بشار الأسد، لدورهم في إنتاج منشط الكبتاجون الخطير أو تصديره.

 

وقالت أندريا إم جاكي، مديرة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة "أصبحت سوريا رائدة عالميا في إنتاج الكبتاجون الذي يسبب الإدمان، ويتم تهريب الكثير منه عبر لبنان"، وفق ما نشرت وكالة "رويترز".

 

وأضافت "بالتعاون مع حلفائنا، سنحاسب أولئك الذين يدعمون نظام بشار الأسد بأرباح الاتجار غير المشروع في المخدرات وطرق مالية أخرى تمكن النظام من الاستمرار في قمع الشعب السوري".

 

ومن بين الذين تعرضوا للعقوبات سامر كمال الأسد، ابن عم الرئيس السوري الذي قالت وزارة الخزانة إنه يشرف على منشآت إنتاج الكبتاجون الرئيسية في اللاذقية بسوريا، ووسيم بديع الأسد، ابن عم آخر اتهمته وزارة الخزانة بدعم الجيش السوري وبأنه شخصية رئيسية في شبكة إقليمية لتهريب المخدرات.

 

كما عوقب خالد قدور، الذي قالت وزارة الخزانة إنه رجل أعمال سوري وشريك مقرب من ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري وقائد الفرقة الرابعة بالجيش. كما عاقب وزارة الخزانة قائد سابق للجيش السوري الحر المعارض.


تعليقات
square-white المزيد في عربي