آخر الأخبار

واشنطن تعلن شن غارات جوية ضد جماعات مدعومة من إيران في سوريا

وزير الدفاع الأمريكي

وزير الدفاع الأمريكي

المهرية نت - وكالات
الجمعة, 24 مارس, 2023 - 01:36 مساءً

أعلنت الدفاع الأمريكية، الجمعة، شن غارات جوية "محددة ودقيقة" ضد جماعات "مدعومة من إيران" شرقي سوريا، ردا على هجوم لطائرة بدون طيار، أسفر عن مقتل متعاقد أمريكي وإصابة 5 جنود، الخميس.

وجاء في بيان صدر عن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن "طائرة بدون طيار استهدفت منشأة في قاعدة للتحالف الدولي، شمال شرقي سوريا، الخميس، مما نتج عنه مقتل متعاقد أمريكي، وإصابة 5 من أفراد الخدمة الأمريكية.

وأوضح البيان أن أجهزة المخابرات حددت "أن الطائرة بدون طيار من صنع إيراني".

وظهرت، مساء الخميس، مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تبرز وقوع انفجارات في محافظة دير الزور السورية، وهي محافظة إستراتيجية على الحدود مع العراق وتحتوي على حقول نفط، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتيد برس".

وفي السياق، نقل البيان عن أوستن قوله إنه فوض القيادة المركزية الأمريكية بشن ضربات جوية دقيقة "ضد المنشآت التي تستخدمها الجماعات التابعة للحرس الثوري الإيراني" بتوجيه من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضاف: "تم تنفيذ الضربات الجوية ردا على الهجوم الذي وقع الخميس، بالإضافة إلى سلسلة من الهجمات الأخيرة ضد قوات التحالف في سوريا من قبل مجموعات تابعة للحرس الثوري الإيراني".

وتابع: "كما أوضح الرئيس بايدن، سنتخذ جميع التدابير اللازمة للدفاع عن شعبنا، وسنرد دائما في الوقت والمكان اللذين نختارهما".

وبحسب البيان ، فقد تم علاج اثنين من المصابين في موقع الهجوم، بينما تم إجلاء المصابين الثلاثة الآخرين، إضافة إلى القتيل المتعاقد إلى منشآت تابعة للتحالف في العراق.

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي