آخر الأخبار

واشنطن تدقق بشراء ايلون ماسك لأسهم في تويتر قبل عرضه شراء المنصة

ايلون ماسك

ايلون ماسك

المهرية نت - وكالات
السبت, 28 مايو, 2022 - 09:53 صباحاً

كشفت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية الجمعة أنها طلبت من إيلون ماسك تقديم إيضاحات حول أسباب تأخره في الإبلاغ عن شرائه ملايين الأسهم في تويتر، في أحدث الأسئلة المتعلقة بمحاولته المضطربة لشراء المنصة.


وأصبح ماسك مساهما رئيسيا في تويتر بعد شرائه 73,5 مليون سهم أوائل نيسان/أبريل، وبعد نحو اسبوعين تقدم بعرض للاستحواذ على المنصة.


وتبع ذلك توقيعه صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا، لكنه ومنذ ذلك الحين أعطى إشارات متضاربة حول مدى التزامه بهذه الصفقة.


وطلبت هيئة الأوراق المالية والبورصات من ماسك في رسالة شرح سبب عدم كشفه عن زيادة حصته في تويتر خلال مدة العشرة أيام المطلوبة، خاصة إذا كان يخطط لشراء الشركة.


وقالت الهيئة في رسالتها الى ماسك المؤرخة في 4 نيسان/أبريل “يجب أن يتناول ردك من بين أمور أخرى تصريحاتك العامة الأخيرة على منصة تويتر حول تويتر، بما في ذلك تلك التي تتساءل عما إذا كان تويتر يلتزم بصرامة بمبادئ حرية التعبير”.


ولم يرد ماسك ولا هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية على طلب للتعليق بشكل فوري.


ويستخدم رئيس شركة تيسلا منصة تويتر بشكل منتظم لإطلاق تغريدات مثيرة للجدل تتعلق بقضايا أو شخصيات عامة، وأحيانا مجرد ملاحظات مزاجية.


وهو خاض مواجهات سابقا مع سلطة البورصات الفدرالية التي اتخذت إجراءات صارمة بحقه لاستخدامه وسائل التواصل الاجتماعي في محاولة مزعومة عام 2018 لجعل تيسلا شركة خاصة باءت بالفشل.


ويواجه ماسك أيضا دعوى قضائية رفعت ضده هذا الأسبوع تتهمه بخفض سعر سهم تويتر من أجل فتح كوة لنفسه للهروب من عرض الشراء الذي قدمه، أو خلق مساحة للتفاوض على خفض السعر.


كلمات مفتاحية: ايلون ماسك تويتر
تعليقات
square-white المزيد في تكنولوجيا