آخر الأخبار

التعادل الإيجابي يحسم ديربي مدريد بين الريال والأتلتيكو في الدوري الإسباني

المهرية نت - الأناضول
السبت, 25 فبراير, 2023 - 11:15 مساءً

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله موقعة "ديربي" العاصمة مدريد بين الريال وجاره الأتلتيكو، السبت، على ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن الجولة 23 من الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا".

 

دخل ريال مدريد المباراة منتشيا بسلسلة نتائج مُبهرة، كان آخرها الفوز على ليفربول الإنجليزي بخمسة أهداف لاثنين في دوري الأبطال الأوروبي، وثنائية في ميدان أوساسونا ورباعية في شباك إلتشي، وقبلها التتويج بلقب كأس العالم للأندية على حساب الهلال السعودي (5-3).

 

بالمقابل يمر الأتلتيكو هو الآخر بفترة مميزة حقق خلالها 4 انتصارات في آخر 6 جولات للدوري دون أن يتعرض لأي هزيمة.

 

وعلى عكس ما هو منتظر غابت الحماسة والندية عن أحداث الشوط الأول الذي بدأ بحذر هجومي خصوصا من جانب الأتلتي الذي لعب بأسلوب دفاعي أجبر الريال على ابتكار حلول كثيرة لإيجاد ثغرة يصل بها إلى مرمى يان أوبلاك لكن دون جدوى.

 

بعد الاستراحة، تغير حال أتلتيكو الذي خرج من مناطقه وهدد مرمى تيبو كورتوا بفرصة خطيرة لم يُحسن ساؤول نيغريدو استغلالها، ليرد الريال في محاولة أولى من البرازيلي فينيسيوس جونيورز وأخرى من فيديريكو فالفيردي لم تأت بجديد.

 

وعرفت الدقيقة 64 طرد المهاجم الأرجنتيني أنخل كوريا من الأتلتي بعد تلقيه البطاقة الحمراء المباشرة بسبب تدخله بمرفق يده اليمنى على الألماني أنطونيو روديغر.

 

النقص العددي لم يمنع الأتلتي من مواصلة البحث عن التسجيل، وهو ما تحقق فعلا لكتيبة المدرب دييغو سيميوني برأسية قوية من الأوروغوياني خوسيه خيمينيز الذي ارتقى عاليا لكرة مرفوعة من أنطوان غريزمان وأسكنها الشباك في الدقيقة 78.

 

الريال لم يتأخر كثيرا في الرد وتمكن من إدراك التعادل برأسية من الأوروغوياني الآخر ألفارو رودريغيز الذي سجل التعادل عند الدقيقة 85 بهدف هو الأول له مع "الملكي" في الدوري المحلي.

 

في الدقائق الأخيرة ضغط الريال بقوة لتحقيق "ريمونتادا" جديدة بعد العودة المثيرة أمام ليفربول قبل أيام، غير أن تألق دفاع الأتلتي ومن خلفه الحارس أوبلاك أبقى النتيجة على حالها حتى النهاية.

 

وأصبح في رصيد ريال مدريد 52 نقطة تضعه في المركز الثاني بفارق 7 نقاط عن برشلونة الذي يمتلك فرصة توسيع الفارق عندما يلتقي ألميريا، الأحد، في حين وصل الأتلتيكو للنقطة 42 وظل رابعا في سلم الترتيب. -


تعليقات
square-white المزيد في رياضة