icons

آخر الأخبار

النائب العام ومحافظ المهرة يناقشان أوضاع واحتياجات السلطة القضائية بالمحافظة

النائب العام ومحافظ المهرة يناقشان أوضاع واحتياجات السلطة القضائية بالمحافظة

خلال الاجتماع

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 08 مارس, 2021 - 03:04 صباحاً

ناقش اجتماع برئاسة النائب العام، أحمد بن أحمد الموساي، ومحافظ المهرة محمد علي ياسر، الأحد، بمدينة الغيضة، أوضاع واحتياجات السلطة القضائية بالمحافظة وسبل تطوير العمل في النيابات والمحاكم للقيام بدورها في إحقاق العدالة.

 

وفي مستهل الاجتماع الذي حضره، عدد من القضاة في السلطة القضائية بالمحافظة، وقيادات الأجهزة الأمنية ، رحب المحافظ بن ياسر، بوصول النائب العام إلى محافظة المهرة للاطلاع على أوضاع العمل القضائي.

 

وأكد على أهمية استقامة القضاء لكي تمارس كافة السلطات الأخرى مهامها، مشيرا إلى أن السلطة المحلية أولت القضاء اهتمام وقدمت له الدعم لممارسة الدور المنوط به وفق الإمكانيات المتاحة.

 

وثمن العمل والجهود التي تبذلها الأجهزة القضائية بالمحافظة، مجددا استعداد السلطة لتقديم التسهيلات والدعم أمام السلطة القضائية المستقلة والتنسيق لتكامل الجهود مع المركز.

 

من جانبه، أوضح النائب العام، عن سعادته بزيارة المهرة، التي وصفها بـ"اليمن المصغر والحضن الدافئ" لكل أبناء الوطن عندما ألمت بهم الخطوب.

 

وبيّن أن ما تقوم بها النيابات والمحاكم في المهرة، من عمل مستمر، دور عظيم يتمثل في لجوء صاحب الحق والمظلوم إليها لإنصاف وتحقيق العدل.

 

وأشار إلى أنه لن يألوا جهدا في تلبية الاحتياجات التي ستساهم في تحسين الأداء القضائي، مشددا على سرعة الفصل في قضايا الناس والعدالة الناجزة لتلافي ردود الفعل السلبية لإطالة أمد النزاعات.

 

وعبر عن ارتياحه من حالة الانسجام والتفاهم والتنسيق العالي بين السلطتين التنفيذية والقضائية وأجهزة الضبط بالمهرة، موضحا أن ذلك أثمر في جهود ملموسة في الأداء الأمني والقضائي.

 

وأكد أن تلك الاحتياجات التي وضعت سيتم العمل على معالجته بالتنسيق مع مختلف الجهات المختصة العليا والسلطة المحلية.

 

وفي الاجتماع وضع منتسبي السلطة القضائية وقيادات الأجهزة الأمنية، عدد من الاحتياجات والإشكاليات التي تواجه العمل فيما يخص المباني والسجون وتأهيل الكوادر.

قد تكون صورة لـ ‏‏4‏ أشخاص‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏7‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏


تعليقات
square-white المزيد في محلي