icons

آخر الأخبار

السلطات الصحية بالمهرة تناقش سُبل مواجهة الموجه الثانية من كورونا

السلطات الصحية بالمهرة تناقش سُبل مواجهة الموجه الثانية من كورونا

الاجتماع يأتي عقب تزايد حالات الإصابة بالفيروس خلال الأيام الأخيرة

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 01 مارس, 2021 - 12:41 صباحاً

ترأس مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان عوض مبارك سعد الأحد، اجتماع لجنة الطوارئ المصغرة في مكتب الصحة بالمحافظة لمناقشة مستجدات الوضع الوبائي في المحافظة وسبل مواجهة الموجه الثانية من فيروس كورونا.

 

ووقف الاجتماع، بحسب مركز المهرة الإعلامي، على آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بمواجهة الموجه الثانية من فيروس كورونا وسبل إيجاد جملة من المقترحات والحلول للعمل على تنفيذها للحد من تفشي الفيروس.

 

وأشار مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة على أهمية التنسيق الدائم مع منظمة الصحة العالمية في توفير المستلزمات والخدمات الطبية وتفعيل الرقابة الصحية على المنافذ البرية والتعامل معها بحزم في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

 

وشدد سعد على ضرورة فرض جملة من الاجراءات الاحترازية في المنشآت الصحية واتخاذ الاجراءات الوقائية في جميع المرافق الصحية وتفعيل التثقيف الصحي في المديريات والمناطق النائية وفرق الاستجابة الرديفة وتكثيف العمل في الترصد الوبائي ومتابعة الوضع الوبائي لما من شأنه الاسهام في الرصد المبكر للحالات قبل تفشي الفيروس في النطاق المجتمع.

 

وأكد سعد على ضرورة التدخل للمرحلة القادمة عبر حزمة البرامج الصحية التي تهدف إلى الحد من انتشار الاوبئة والتنسيق مع إدارة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، داعياً الى تكثيف وتوحيد، الجهود من أجل حماية المواطنين والحد من تفشي الوباء في المحافظة.

 

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا عن تسجيل 3 وفيات منها حالة في المهرة ، وأكثر من 50 إصابة واشتباه بالفيروس في عدة محافظات خلال الساعات الماضية.

 

ووفق إحصائيات اللجنة فإن الإجمالي التراكمي للحالات المشتبهة بلغ 7.894، والمؤكدة 2.285 منها 634 وفاة و1.435 حالة تماثلت للشفاء.


تعليقات
square-white المزيد في محلي