icons
البث المباشر

آخر الأخبار

سقطرى.. غرق سفينة تحمل أكثر من 30 سيارة وبضائع خاصة بأبناء الجزيرة

سقطرى.. غرق سفينة تحمل أكثر من 30 سيارة وبضائع خاصة بأبناء الجزيرة

صورة أرشيفية

المهرية نت - سقطرى_ خاص
الإثنين, 16 نوفمبر, 2020 - 08:33 صباحاً

قال مصدر ملاحي في محافظة سقطرى، اليوم الاثنين، إن أنباء وردتهم تفيد بغرق سفينة شحن خشبية تحمل بضائع وسيارات خاصة تعود في ملكيتها لأبناء الجزيرة، كاشفا عن نجاه طاقم السفينة.

 

وأفاد المصدر الملاحي في تصريح لـ"المهرية نت": أن سفينة الشحن الخشبية غرقت قبالة السواحل العمانية، وعلى متنها أكثر من ثلاثين سيارة بالإضافة لحمولتها أيضاً  مواد وبضائع متنوعة خاصة بأبناء الأرخبيل .

 

وأضاف المصدر:  هناك احتمال كبير يفسر غرق السفينة التي غادرت السواحل الإماراتية متجهة إلى الجزيرة، والتي تعود لحمولتها الزائدة ووصولها حدها المسموح به، فيما نجا طاقم السفينة ذات الجنسية الهندية من الغرق ولم تسجل أي حالات غرق أو وفاة بسبب الحادث.

 

تجدر الإشارة إلى أنه منذ سيطرة دولة الإمارات على الجزيرة، أصبح أبناء الأرخبيل يعانون من حصار خانق في عملية إدخال السفن للجزيرة وارتفاع تكاليف النقل ووصولها أسعاراً خيالية نتيجة إيقاف التحالف السعودي الإماراتي لرحلات طيران الخطوط الجوية اليمنية من وإلى الجزيرة في 26 مارس/آذار 2015، ووجود وسيلة أخرى تمكن أبناء الجزيرة من النقل السفر عبرها، بسفن نقل البضائع المتهالكة.

 

ومنذ سيطرة مليشيا الانتقالي على الجزيرة فقدت 9 سفن قبالة شواطئ سقطرى، وغرق ما بين 70 و80 شخصا نتيجة تلك الحوادث وفق احصائية كشف عنها وكيل أول محافظة سقطرى رائد محمد الجريبي.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي