icons
البث المباشر

آخر الأخبار

رئيس اعتصام شحن يتهم السعودية بالوقوف وراء تدهور الريال اليمني

رئيس اعتصام شحن يتهم السعودية بالوقوف وراء تدهور الريال اليمني

الشيخ حميد زعبنوت - أرشيفية

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020 - 11:44 مساءً

 

اتهم رئيس لجنة الاحتجاج السلمي في مديرية شحن بمحافظة المهرة، الشيخ حميد زعبنوت، الثلاثاء، المملكة العربية السعودية التي تقود تحالفا عسكريا في اليمن، بالتسبب في تدهور العملة المحلية وارتفاع سعر العملات الأجنبية.

 

وقال بن زعبنوت في تغريدات له، على تويتر، رصدها موقع "المهرية نت"،  إن "السعودية بعد أن دمرت البنية التحتية للدولة تسعى اليوم لاستمرار اقتصاد الحرب الذي انشأته في البلاد".

ولفت إلى أن ذلك، "يظهر جلياً في تدهور الريال اليمني أمام الدولار الذي سيكون لها أثر كبير خلال الشهر القادم وستصل إلى الجميع رجال أعمال وتجار ومواطنين "، على حد قوله

 

وحذّر، بن زعبنوت، من تأثر رجال الأعمال والتجار جراء تدهور العملة المحلية، في الوقت الحالي خاصة في مديرية شحن والمهرة بعد الاجراءات التي اتخذتها السعودية".

 

وكشف القيادي في اعتصام المهرة، عن ضغوط سياسية تمارسها السعودية، على ما أسماها "حكومة الرياض (الحكومة الشرعية) التي تأتمر بأمرها أو على حكومة صنعاء (تابعة للحوثيين) ومن يدفع ثمن هذه السياسيات هو المواطن اليمني".

 

يشار إلى أن الدولار الواحد وصل إلى قرابة 820 ريالا في المناطق الخاضعة لسلطة الحكومة الشرعية، وسط ارتفاع كبير وحاد في الأسعار، وسخط شعبي واسع جراء ذلك.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي