آخر الأخبار

روسيا: عودة الهدوء في البحر الأحمر مرتبط بتحقيق الاستقرار في فلسطين

نائبة المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة آنا يفستيغنييفا

نائبة المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة آنا يفستيغنييفا

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 28 يونيو, 2024 - 11:22 مساءً

أكدت روسيا، أن عودة الأمور إلى طبيعتها في البحر الأحمر مستحيلة بدون تحقيق الاستقرار في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

جاء ذلك، في كلمة لنائبة السفير الروسي لدى الأمم المتحدة آنا يفستيغنييفا بعد امتناع بلاده التصويت على مشروع قرار لمجلس الأمن يطالب الحوثيين بوقف هجماتهم على السفن في البحر الأحمر.

 

وقالت آنا يفستيغنييفا إن الطبيعة التقنية لنص القرار لا تغير حقيقة أنه امتداد للقرار رقم 2722 الذي أثارت بلادها تساؤلات حقيقية بشأنه كما قالت.

 

وأضافت أن بلادها كانت ستؤيد القرار إذا كانت الفكرة منه ضمان سلامة الملاحة في المياه قبالة ساحل اليمن بما في ذلك البحر الأحمر، ولكنها قالت إن التطبيق العملي يترك الكثير من التساؤلات.

 

وذكرت أن مشروع القرار، "الذي أُعد على عجالة، به عدد من العيوب الخطيرة من وجهة نظر القانون الدولي ويتضمن بنودا حاولت بعض الدول الغربية ترجمتها بطريقتها الخاصة لتبرير الهجمات على اليمن".

 

وقالت المندوبة الروسية إن مطالب المجتمع الدولي لم تتغير وتتمثل في وقف إطلاق النار فورا وبدون شروط وبشكل دائم والإفراج عن كل الرهائن والمحتجزين واستعادة الوصول الإنساني الكامل بدون عوائق إلى قطاع غزة.

 

والخميس، صدر القرار الذي اعتمده مجلس الأمن بتأييد 12 عضوا، وامتناع 3 عن التصويت بينها الجزائر، ويطالب القرار الحوثيين يوقف هجماتهم في البحر الأحمر وإطلاق فورا سراح السفينة غالاكسي ليدر وطاقمها.


تعليقات
square-white المزيد في محلي