آخر الأخبار

حضرموت.. قبائل ثُعين تطالب السلطة المحلية والحكومة بتوفير الخدمات الأساسية

المهرية نت - حضرموت - خاص
السبت, 22 يونيو, 2024 - 05:45 مساءً

دعت قبائل ثعين بمحافظات حضرموت والمهرة وسقطرى، السلطة المحلية في محافظة حضرموت، والحكومة للقيام بواجباتهم تجاه المواطنين، وتحسين الخدمات الأساسية في المنطقة.

 

وشدّد بيان صادر عن اجتماع لقبائل ثعين أمس الجمعة، على التضامن مع قبيلة النموري في قضية رأس باغشوة، "مع رفضهم لأي تدخلات غير مشروعة من قبل بعض مسؤولي السلطة التي قد تؤثر على مسار القضية لتحقيق رغبات قبلية أو سياسية".

 

وأكّد البيان الذي حصل المهرية نت، على نسخة منه على حقوق المواطنين في ممارسة جميع حقوقهم الطبيعية في الرعي والصيد في منطقة رأس باغشوة، وأدان العرقلة التي تعرض لها وفد قبيلة الدحيمي من قبل قيادة لواء الأحقاف رغم وجود برقية رسمية لتسهيل مرورهم.

 

وشددت قبائل ثعين على رفضها "كل السياسات والأجندات المعادية لحضرموت، أو المساومة على أمن حضرموت واستقرارها لتحقيق مصالح خاصة".

 

واستنكرت ما تعرض له وفد قبيلة الدحيمي من عرقلة مسارهم للوصول المنطقة ذنبات موقع اللقاء التشاوري من قبل قيادة لواء الأحقاف رغم وجود برقية رسمية لتسهيل مرورهم بأسلحتهم الشخصية، منوهة إلى تشكيل وفد من جميع مقادمة تعين لمتابعة القضية مع السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي