آخر الأخبار

المهرة.. شرطة السير تنفّذ الخطة المرورية لما قبل عيد الأضحى المبارك

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 15 يونيو, 2024 - 04:38 مساءً

نفّذت إدارة شرطة السير بمديرية الغيضة، اليوم السبت، الخطة المرورية لما قبل عيد الأضحى المبارك 2024م. 

 

وأشار مراد محمد كلشات، مساعد مدير الأمن والشرطة إلى أن تعاون الأجهزة الأمنية ضمن الخطة المرورية يُعد تعاونا في ترسيخ الأنظمة المرورية للحد من الاختناقات في الأسواق. 

 

من جانبه أوضح مدير شرطة السير بالمحافظة سالم الكثيري، أن الخطة المرورية تم إعدادها بواقع ملموس من سلبيات تم ملاحظاتها سابقا، والعمل بالإيجابيات لنجاح الخطة. 

 

كما أشار حسين المراني إلى أن الخطة المرورية تم تنفيذها على مسارات متعددة لشوارع مدينة الغيضة للحد من الإختناقات المرورية، وتسهيل حركة المرور والمشاة، وفقاً لما يتطلبه الواقع ونظراً لضيق الشوارع بحيث يكون شارع بن يماني خاص بدخول الواصل من المديريات على أن يكون الخروج من البريد باتجاه حارة السادة، ويكون مسارا واحداً فقط ، وإغلاق شارع المعلم كليا من الساعة 4:00 إلى 10:00 مساءً وجعله للتسوق. 

 

وأضاف مدير شرطة السير بالغيضة أن الخطة تتضمن إغلاق تقاطع فندق خليفة، وجعل الخارج من سوق الذهب يميناً إلى المغسلة وحافة كلشات، داعيا السائقين والمواطنين إلى التعاون مع الإدارة لإنجاح الخطة لما فيه المصلحة العامة. 

 

وأشار المراني أن من ضمن أهداف الخطة التعميم لأصحاب المحلات التجارية منع وقوف السيارات أمام محلاتهم نظرا لضيق الخط حتى يستفيد المتسوقون من المساحة عند نزول عائلاتهم في ظل الإقبال المتزايد على الأسواق من قبل المواطنين الذين يقصدون مدينة الغيضة لشراء احتياجات العيد بأعداد كبيرة من مختلف مديريات المحافظة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي