آخر الأخبار

سقطرى.. المحافظ الثقلي يفتح النار على الإمارات ويتهمها بمفاقمة معاناة المجتمع السقطري

المهرية نت - سقطرى - خاص
الجمعة, 07 يونيو, 2024 - 12:02 صباحاً

فتح القيادي في مليشيا المجلس الانتقالي رأفت الثقلي، المعين محافظاً لمحافظة أرخبيل سقطرى، النار على الإمارات، متهما إياها بمفاقمة معاناة المجتمع السقطري، وعدم احترام عاداته وتقاليده.

 

جاء ذلك، على لسان سكرتير المحافظ عبدالكريم سالم بن قبلان، الذي كشف عن خلافات بين المحافظ الثقلي والمندوب الإماراتي في الأرخبيل خلفان المزروعي.

 

وقال بن قبلان في تصريحات مسربة، إن "المحافظ الثقلي اتهم الامارات ومندوبها بعدم احترام الأعراف والتقاليد وإدارة سلطات البلد والقوانين، وأيضا اللامبالاة وعدم الإحساس بمعاناة الناس في الجزيرة".

 

وأشار إلى أن "الشركات والمصالح الإماراتية في سقطرى تستخدم ورقة الخدمات للابتزاز السياسي والضغط على المجتمع السقطري، مشيراً إلى أن "محطة أدنوك التابعة للإمارات بدلا من الوقوف إلى المواطنين في سقطرى في محنتهم تزيدهم عذابا وأسعارها الأعلاء عالميا".

 

واتهم سكرتير محافظ سقطرى الموالي للانتقالي، الضابط الاماراتي خلفان المزروعي بأنه فقد إحساسه الإنساني وأصبح رهينة لمصالحه الشخصية.

 

كما اتهم السكرتير الإعلامي"الشركات الإماراتية العاملة في سقطرى بانتهاكاتها للأعراف والتقاليد السقطرية" متسائلا: كيف يمكن لرئيس الإمارات محمد بن زايد أن يتجاهل الممارسات والسلوكيات من قبل الشركات العاملة في سقطرى وبهذا الشكل الفاضح؟ حد قوله. 

 

يأتي ذلك، على وقع تصاعد موجة الاحتجاجات المنددة بتدهور الأوضاع والخدمات في الجزيرة، والمطالبة بإقالة المحافظ الثقلي، ورحيل قوات الاحتلال السعودي الإماراتي من الأرخبيل.  

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي