آخر الأخبار

قيادة "قافلة السلام" تصل مدينة مأرب.. وتؤكد: "الطريق ستكون جاهزة خلال يومين"

قيادة قافلة السلام في مدينة مأرب - فيسبوك

قيادة قافلة السلام في مدينة مأرب - فيسبوك

المهرية نت - رصد خاص
الثلاثاء, 04 يونيو, 2024 - 11:39 مساءً

وصلت مساء الثلاثاء، قيادة قافلة السلام التي انطلقت من صنعاء متجهة إلى مأرب في مبادرة لفتح الطريق عبر محافظة البيضاء والتي أغلقت بفعل الحرب منذ عام 2021. 

 

وقال صاحب المبادرة الأولى الناشط، عمر محمد الضيعة: "وصلنا إلى بلاد العرب مدينة مأرب بحمد من الله وفضلة وكرة تم وصولنا المحافظة عبر خط عفار الجوبة مأرب".

 

وأضاف في منشور على حسابه الرسمي بفيسبوك "لازالت السيارات التابعة لسفراء الراية البيضاء واقفة بخط التماس حتى يتم استكمال تنظيف الموقع من شوائب الحرب".

 

وتابع: "لا تزال هناك عقم يحتاج إلى رفعه وقد تحركت الجهات المعنية للموقع وسيتم تجهيزها خلال يومين، حتى تتمكن سيارات سفراء الراية البيضاء من الدخول إلى مدينة مأرب".  

 

وأردف قائلاً: ":ننوه للأخوة المواطنين في عموم اليمن أن خط مأرب الجوبة عفار سيكون جاهزا للتحرك والعبور رسمياً ويستطيع أي مواطن السفر دون عوائق".

 

وفي وقت سابق، قالت السلطات المحلية في محافظة مأرب، إنها تستكمل الإجراءات لفتح الطريق، وإن منسقي "قافلة السلام" يتواجدون في المحافظة من أجل ذلك.

 

وأبدى عدد من المواطنين ارتياحهم من فتح الطريق، مؤكدين أنها ستسهّل لهم السفر.

 

وكانت "قافلة السلام" حسب قد تحركت من صنعاء إلى البيضاء ومن ثم إلى مارب في خطوة تهدف لفتح الطريق الرئيسي الرابط بين مارب والبيضاء.


تعليقات
square-white المزيد في محلي