آخر الأخبار

بدء أعمال الملتقى الأول لمناصرة ضحايا الألغام في محافظة مارب

المهرية نت - مارب - خاص
الإثنين, 03 يونيو, 2024 - 05:53 مساءً

بدأت في محافظة مارب، اليوم الاثنين، فعاليات الملتقى الأول لدعم ومناصرة ضحايا الألغام ينظمه على مدى يومين مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة تحت شعار "معًا لبناء السلام ودمج ضحايا الألغام". 

 

وفي افتتاح الملتقى أكّد وكيل محافظة مارب عبدربه مفتاح، أهمية دمج ضحايا الألغام، والالتفات لمعاناتهم، داعياً المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى مناصرة ضحايا الألغام من المدنيين المنسيين الذين يتزايدون يوميًا.

 

وأشاد مفتاح، بدور المنظمات والجهات التي تقوم بدور المنقذ للحياة، في نزع العديد من الألغام وتطهير بعض الحقول والطرقات، في عدد من محافظات الجمهورية ومنها مارب، وإنقاذ العديد من المدنيين الأبرياء الذين كانوا مشروع ضحايا لهذه الألغام التي تترصدهم.

 

وأكّد الحاضرون على أن ضحايا الألغام يمرون بحالة سيئة من القلق والاكتئاب والشعور بالتهميش المتعمد، وأن هذا الملتقى سيكون نافذة للاستماع لهمومهم وإيصال أصواتهم ومؤازرتهم، وتشبيك العلاقة بين الضحايا والجهات ذات العلاقة.

 

ودعا الملتقى الى تنشيط برامج التوعية، وإرسال رسائل توعوية للتحذير من مخاطر الألغام ومخلفات الحروب بشتى أنواعها.

 

واستمع الحضور لعدد من شهادات ضحايا الألغام في اليمن بشكل عام ومحافظة مارب بشكل خاص، حيث استعرض الضحايا من الرجال والنساء والأطفال من مديريات محافظة مأرب، تفاصيل الحوادث التي أدت لبتر أطرافهم وإعاقتهم الدائمة، وقتل أقاربهم، وطبيعة الأماكن التي انفجرت بها تلك الالغام.


تعليقات
square-white المزيد في محلي