آخر الأخبار

الحوثي: الدول المجاورة لم تفتح الطرق ليذهب اليمنيون إلى فلسطين

زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي

زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 23 مايو, 2024 - 09:07 مساءً

قال زعم جماعة الحوثي، عبدالملك الحوثي "كنّا وما زلنا نتمنى أن يكون هناك طرق برية تصل بالأفواج بمئات الآلاف من أبناء شعبنا للجهاد مع فصائل المقاومة في فلسطين، لكن الدول التي تفصل بيننا وفلسطين لم تقبل أن تفتح الطرق".

 

وأضاف، في كلمة بثّتها وسائل إعلام الجماعة، أنه جرى تدريب أكثر من 327 ألف متدرب، وهناك أنشطة أخرى من مناورات ومسير عسكري بأكثر ألف و500 نشاط..

 

وقال الحوثي، إن جماعته تنسّق "مع الأشقاء في العراق" والذي سيكون له إسهام إضافي، في إطار العمليات العسكرية لدعم قطاع غزة.

 

وتابع: "وفي ذات الوقت عملياتنا المباشرة من الأراضي اليمنية سيكون لها تأثير كبير بإذن الله، وهناك بشائر قادمة في هذا الجانب، وستشهد الزخم العظيم والكبير والمؤثر، كما هو الحال بالنسبة للبحرين الأحمر والعربي وخليج عدن وباب المندب".

 

وجدّد الحوثي التأكيد على "استمرار تطوير القدرات الصاروخية وتحقيق النجاح في هذا الجانب"، وقال إن العمليات العسكرية لنصرة غزة مستمرة.

 

ونوّه الحوثي بالعمليات التي نفّذتها الجماعة هذا الأسبوع حيث أوضح استخدام 15 صاروخًا ومسيرة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي في ثمان عمليات.

 

ولفت إلى أن إحدى العمليات العسكرية خلال هذا الأسبوع "نُفّذت باتجاه البحر الأبيض المتوسط"، مشيراً إلى أن عدد السفن المستهدفة حتى اليوم بلغت 119 سفينة مرتبطة بالعدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني.

 

كما أشار إلى عملية إسقاط طائرتين أمريكيتين من طراز MQ9 في أجواء محافظتي مارب والبيضاء، ليصل عدد الطائرات التي تم إسقاطها خلال الفترة الراهنة إلى خمس طائرات.

 

وتابع: "من بين السفن التي استهدفت، سفينة تتبع إحدى الشركات التي خرقت الحظر، ودخلت إلى الموانئ فلسطين المحتلة، تم استهدافها في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد "، مؤكّدًا أن "فاعلية العمليات العسكرية اليمنية وتأثيراتها واضحة على الأعداء".


تعليقات
square-white المزيد في محلي