آخر الأخبار

جمعيات قطرية توفر جهاز قسطرة حديث لدعم مرضى القلب في اليمن

المهرية نت - وكالات
الثلاثاء, 09 أبريل, 2024 - 12:48 صباحاً

دشن الهلال الأحمر القطري، بالشراكة مع قطر الخيرية، العمل على جهاز قسطرة القلب "Azurion 3 F15"، تمهيدا لافتتاح قسم قسطرة القلب بمركز القلب والأوعية الدموية بمدينة تعز .

 

يعد هذا الجهاز من أحدث الأجهزة المتطورة والمستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

ويتميز بنظام تصوير ثلاثي الأبعاد عالي الوضوح، يدعم التكامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) لتحسين تحليل الصور وتسريع عملية التشخيص.

 

كما أنه يعزز جودة الرعاية الصحية في المركز ويقدم خدمات طبية متقدمة وشاملة للمرضى.

 

وتهدف هذه المبادرة إلى تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة لمرضى القلب والأوعية الدموية في اليمن، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 1,141,289 دولار أمريكي (4,160,000 ريال قطري)، بتمويل من أهل قطر.

 

وبهذه المناسبة، قال وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور قاسم بحيبة، إن مركز القلب والأوعية الدموية بتعز حقق العديد من الإنجازات خلال فترة قصيرة وهو الوحيد الذي يجري عمليات القلب الجراحية.

 

وأعرب عن أمله في تكرار ذلك في المحافظات الأخرى.

 

وفي هذا الصدد، ثمنت الدكتورة بهيبة جهود كادر المركز وشركائه من المنظمات الإقليمية.

 

وأعرب مدير عام مركز القلب والأوعية الدموية بتعز أبودار الجنادي عن سعادته بالمشروع والدعم المقدم له.

 

وقال إن مركز القلب في تعز وكل اليمن يدين بالشكر لدولة قطر ممثلة في الهلال الأحمر القطري وجمعية قطر الخيرية.

 

وقال مدير برامج قطر الخيرية، عبدالله النعيم، إن تدشين الجهاز المذكور من شأنه أن يخفف من معاناة شريحة كبيرة من مرضى القلب اليمنيين، معربا عن أمله في أن يكون هذا المشروع نذيرا لمشاريع مستقبلية متخصصة في عمليات القلب المفتوح وجراحات القلب. زرع الكلى.

 

ولا يقتصر دعم هذا المشروع على تزويد المركز بجهاز قسطرة القلب، بل يشمل توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى إجراء 404 عمليات جراحية مجانية وقسطرة علاجية للمرضى المحتاجين، مع التركيز على الضعفاء والنازحين والفئات ذات الدخل المنخفض وذوي الاحتياجات الخاصة.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي