آخر الأخبار

محافظ تعز يدعو الحوثيين لفتح طريق فرزة صنعاء الحوبان لتخفيف المعاناة الإنسانية

محافظ محافظة نبيل شمسان

محافظ محافظة نبيل شمسان

المهرية نت - تعز - خاص
الاربعاء, 28 فبراير, 2024 - 04:33 مساءً

دعا محافظ تعز، نبيل شمسان، اليوم الأربعاء، جماعة الحوثي بفتح طريق فرزة صنعاء الحوبان المغلقة منذ 9 سنوات وبقية الطرق الرئيسية، وفك الحصار عن المدينة لما فيه تخفيف المعاناة الإنسانية عن المواطنين.

 

وخلال زيارة شمسان إلى عقبة منيف القريبة بداية طريق فرزة صنعاء الحوبان، ومعه رئيس اللجنة الرئاسية لفتح الطرقات عبد الكريم شيبان وعدد من المسؤولين دعا المحافظ جماعة الحوثي للاستجابة لدعوة فتح هذا الطريق الرئيسي، والتفاعل مع هذه الدعوة لتخفيف معاناة الناس، وتسهيل تنقل المواطنين.

 

وأضاف المحافظ: من جانبا لا يوجد أي معوقات وكما ترون يمكننا استقبال القادمين إلى المدينة من هذا الطريق وكل الطرق الرئيسية مفتوحة ولكنها مغلقة من قبل الحوثيين فلا يمكن أن نحاصر أنفسنا أو نغلق الطريق.

 

وقال إن الطرق مفتوحة وسالكة، وإنه وجّه القيادات العسكرية في المحور والأجهزة الامنية لاتخاذ الترتيبات اللازمة لاستقبال القادمين من طريق فرزة صنعاء الحوبان بحيث تلتقي الأسر ويسهل تنقل المواطنين وتخفيف المعاناة مع قدوم شهر رمضان المبارك.

 

وأضاف: نتمنى من جماعة الحوثي أن يتفاعلوا مع هذه الدعوة الإنسانية، وفتح كل الطرق الرئيسية والتي جاءت بالتشاور مع القيادة السياسية والعسكرية والأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات المجتمعية وأن عليهم الانطلاق من فك حصار تعز إلى فك حصار إخواننا في غزة وفلسطين لأن المعاناة واحدة.

 

من جانبه أكد رئيس اللجنة الرئاسية لفتح الطرقات عبد الكريم شيباني أهمية استجابة الحوثيين لدعوة فتح طريق الحوبان صنعاء، وإنهاء معاناة المرضى لأكثر من 7 ساعات.

 

وقال: نرجو من الحوثيين أن يكونوا جادين وصادقين بعيداً عن المزايدة الإعلامية، والتوجّه لفتح الطريق، وإزالة الالغام ونحن سنستقبل الناس في هذا الطريق المفتوح أمامكم، ولايوجد حواجز، وعليهم الوفاء وإنهاء معاناة 9 سنوات للمدنيين والمرضى بحلول شهر رمضان المبارك.

 

عقب ذلك ووفق التوجيهات أزالت الشيولات الاتربة والاشجار من الطريق المغلق وتعبيده تمهيدا لاستقبال القادمين في حال استجابت جماعة الحوثي لفتح الطريق.


تعليقات
square-white المزيد في محلي