آخر الأخبار

الحوثي: الموقف الأمريكي هو سبب استمرار الإجرام الصهيوني

عبدالملك الحوثي

عبدالملك الحوثي

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 25 يناير, 2024 - 07:43 مساءً

قال زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي، إن "السبب الرئيس في استمرار الإجرام الصهيوني بكل هذه الوحشية والوقاحة والوضوح هو الموقف الأمريكي".

 

وأضاف، في كلمة مصورة، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تصرّ على استمرار العدوان الصهيوني على غزة، وتقدم له القنابل والصواريخ لقتل أطفال ونساء غزة، كما تصر على منع وصول الغذاء والدواء وتبقى غزة في حالة حصار ويظل معبر رفح مغلقاً معظم الوقت.

 

واتهم زعيم جماعة الحوثي واشنطن بمنع تدفق المساعدات والاحتياجات الإنسانية الضرورية للشعب الفلسطيني في غزة، في الوقت الذي تقاتل من أجل وصول الإمدادات إلى الإسرائيليين، وتمنع وصول الغذاء والدواء لغزة، وهي من يقف وراء استمرار الإجرام الصهيوني ووراء التخاذل الدولي.

 

وقال: "لم يبالِ الأمريكي بتهديد الملاحة الدولية وتحويل البحر الأحمر إلى ساحة معركة ولا أن يصل الغذاء والدواء إلى أهالي غزة ".. مشيرا إلى أنه ليس عند الأمريكي مشكلة في أن يتوسع الصراع ويوتر الوضع الإقليمي ولا أن يدخل الدواء والغذاء إلى غزة.

 

وأكّد الحوثي أن "معركة الشعب اليمني اليوم لإسناد الشعب الفلسطيني ليست معركة منفصلة ولا جانبية كما يحاول الأمريكي أن يصورها".

 

وقال: "ليس هناك معركة في البحر الأحمر من أجل الملاحة الدولية، وما يجري هو لإسناد الشعب الفلسطيني في مقابل العدوان الأمريكي لحماية الإجرام الصهيوني".

 

وأشار أن محصلة العمليات بلغت القصف بأكثر من 200 طائرة مسيرة، وأكثر من 50 صاروخاً بالستياً ومجنحاً، و"بلدنا سيواصل عملياته حتى يصل الغذاء والدواء إلى كل سكان غزة ويتوقف الإجرام الصهيوني".

 

وتابع: " إصرار الأمريكي على حماية الإجرام الصهيوني ورفضه للمعادلة الإنسانية العادلة لن يؤثر على موقفنا ولن يجعلنا نتراجع أبداً، معركتنا مستمرة ومرتبطة تماما بمعركة غزة والأمريكي يسعى للخداع المكشوف".

 

وأكّد الحوثي أن "الملاحة البحرية آمنة، ويتم استهداف السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني، بكل وضوح لإيصال المواد الغذائية والدواء للشعب الفلسطيني في غزة ومنع الإجرام الصهيوني بحق سكان القطاع وهو هدف واضح ومقدس، ومطلب إنساني ومفترض التجاوب معه".

 

وقال إن العدوان الأمريكي على اليمن لا يستند إلى أمم متحدة ولا مجلس أمن، وما يقوم به الأمريكي والبريطاني هو تهديد للملاحة الدولية وانتهاك لسيادة الدول المطلة على البحر الأحمر.

 

وأشار إلى "أن التصعيد الأمريكي والبريطاني مهما كان ستكون نتائجه عكسية على الأعداء في الكلفة في تهديد الملاحة البحرية".


تعليقات
square-white المزيد في محلي