آخر الأخبار

حضرموت.. تحضيرية مجلس المحافظات الشرقية تعقد اجتماعها الأول بسئيون

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 25 يناير, 2024 - 05:40 مساءً

عقدت اللجنة التحضيرية للمجلس الموحّد للمحافظات الشرقية، اليوم الخميس، اجتماعها الأول بمدينة سيئون في محافظة حضرموت.

 

وقال رئيس اللجنة عبدالهادي التميمي، إن "المشروع الذي تداعى له الحاضرون، وتحملوا الصدارة في التحضير لميلاده يعتبر مشروعاً كبيراً وطموحاً لدى كل أبناء المحافظات الشرقية يحتم على اللجنة التحضيرية استشعار المسؤولية وإثراء نقاشات فرق العمل بموضوعات تواكب تطلعات أبناء المحافظات الشرقية تحقق الندية في أي مشاورات سياسية حول مستقبل اليمن".

 

ودعا التميمي الجميع "أن يكبروا في تفكيرهم وتطلعاتهم في إنجاز مشروع المجلس بحجم مساحات المحافظات الأربع"، وقال: بالتأكيد هناك تحديات سوف تواجهنا ولكن هناك إرادة صلبة لدى جميع أعضاء اللجنة التحضيرية والهيئة التأسيسية التي أسندت لها مهمة التحضير لهذا المكون.

 

وأكّد أن المواطنين في المحافظات الشرقية ينتظرون من أعضاء اللجنة التحضيرية خطوات يرونها أمامهم وأولها المصداقية، البعيدة عن بيع الوهم وبث خطاب عقلاني يلبي تطلعات المواطن ويعزز الوحدة واللحمة المجتمعية.

 

كما أكّد على العمل في النقاط المشتركة التي تجمع هذه المحافظات، ثم النظر فيما هو مختلف عليه من أجل الوصول إلى توافق يمثل مفتاح النجاح لهذا المكون، منوهاً أن هناك 45 يوما أمام اللجنة التحضيرية لاستكمال كل البنى الأساسية للمشروع الكبير الذي يحقق ويلبي أحلام أبناء المحافظات الشرقية.

 

وناقش الاجتماع مسودة مشروع لائحة مهام اللجنة التحضيرية، فيما جرى استعراض الهيكل التنظيمي واقتراح التعديلات المناسبة عليه، وكذا فرق العمل وتوزيع أعضاء اللجنة التحضيرية عليها لإعداد خطة عمل اللجنة ومناقشة مهام اللجنة والتي من المتوقع استمرارها حتى فترة انعقاد الهيئة التأسيسية بعد 45 يوما.


تعليقات
square-white المزيد في محلي