آخر الأخبار

الأمم المتحدة تدعو لوقف هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر

دعوات الأمم المتحدة جاءت خلال جلسة لمجلس الأمن

دعوات الأمم المتحدة جاءت خلال جلسة لمجلس الأمن

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 04 يناير, 2024 - 02:24 صباحاً

قالت الأمم المتحدة إن هجمات الحوثيين ضد السفن التجارية في البحر الأحمر يجب أن تتوقف، محذرة من أن هناك خطر زيادة التوتر العسكري في المنطقة إذا استمرت الهجمات.

 

جاء ذلك، في اجتماع مجلس الأمن الدولي حول "الاستقرار والأمن الدوليين"، حيث تمت مناقشة الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر.

 

وقال نائب الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ، محمد خالد خياري، إن الأمم المتحدة تواصل تحذير الأطراف من التطورات في المنطقة.

 

وأضاف: "التهديد المستمر للملاحة البحرية من قبل الحوثيين لا يزال يشكل مصدر قلق بالغ لخطر زيادة تصعيد التوترات العسكرية، مما قد يؤثر على ملايين الأشخاص في اليمن والمنطقة وحول العالم".

 

وشدد الخياري على التأثير المحتمل للهجمات الحالية في البحر الأحمر وما حوله على حركة المرور والتجارة البحرية، ومؤكدا أهمية ضمان السلامة والأمن في النقل البحري.

 

وجدد خياري تأكيده على ضرورة وقف مثل هذه الهجمات التي تنطلق من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، مضيفا بالقول: "لا يوجد سبب أو شكوى ضد حرية الملاحة يمكن أن تبرر استمرار هذه الهجمات".

 

ودعا خياري جميع الأطراف المعنية في المنطقة إلى تجنب المزيد من تصعيد التوتر، مشددًا على أن هذا أمر بالغ الأهمية حتى تعود حركة المرور في البحر الأحمر إلى طبيعتها والقضاء على خطر جر اليمن إلى صراع إقليمي.

 

وتضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية بدعم أمريكي، استهدفت "الحوثي" بصواريخ ومسيّرات، سفن شحن في البحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

 

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، عن تشكيل قوة عمل بحرية، بهدف مواجهة الهجمات في البحر الأحمر.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي